وزير العدل : المحاكم تنظر 500 ألف قضية سنوياً

image

صحيفة عسير – متابعات – سعيد العلكمي :

تنظر المحاكم الشرعية أكثر من 500 ألف قضية سنوياً على مستوى المملكة، حسب ما أوضحه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، خلال حفل عشاء تكريمي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس الأول بمناسبة زيارة الصمعاني للمنطقة.

واختتم وزير العدل زيارته لتبوك أمس بتفقد عدد من الدوائر الشرعية، وحضور اختتام ملتقى رؤساء محاكم الأحوال الشخصية، الذي ناقش فيه 20 قاضيا على مدى يومين عددا من المواضيع المتعلقة بالشأن العدلي والقضائي، من أبرزها إنشاء صندوق للنفقة وتوحيد الإجراءات في قضايا الأحوال الشخصية والإنهائية، ومكاتب الصلح والاستعانة بالجهات والمؤسسات الأهلية في قضايا الأحوال الشخصية.

كما ناقش مدى الحاجة لدمج الدوائر الإنهائية بالدوائر القضائية في الأحوال الشخصية، مستعرضا ملاحظات دوائر الأحوال الشخصية في محاكم الاستئناف المتكررة على قضايا الأحوال الشخصية، ودراسة مدى الحاجة لتخصيص دوائر لقضايا معينة، مثل الحضانة والنفقة. وفكرة إنشاء محاكم الإنهاءات في المدن الرئيسية، أو افتتاح فروع لمحاكم الأحوال الشخصية تختص بالإنهاءات والاستعانة بالجهات والمؤسسات الأهلية في قضايا الأحوال الشخصية ودراسة إنشاء محاكم الإنهاءات في المدن الرئيسية أو افتتاح فروع لمحاكم الأحوال الشخصية تختص بالإنهاءات.

وأكد الصمعاني في حفل تكريم 19 موظفاً متميزاً في مختلف القطاعات العدلية والدوائر الشرعية في تبوك أن الموظف محور أساسي ورئيسي في العملية القضائية والعدلية وهو معين للقضاة في تطبيق الأحكام الشرعية.

>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com