الرئيسية / الثقافة / يحتضن أكثر من 30 عملاً لفنانات عسير :
 
فنون أبها تقيم معرضاً للقط العسيري الأربعاء القادم

يحتضن أكثر من 30 عملاً لفنانات عسير :
 
فنون أبها تقيم معرضاً للقط العسيري الأربعاء القادم

IMG-20160320-WA0030
 
صحيفة عسير – يحيى مشافي :

تقدم  أكثر من 50 فنانة تشكيلية بمنطقة عسير أعمالهن للنقش العسيري في ”  معرض فن القط العسيري ” الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها بمركز عسير مول التجاري لمدة أربعة أيام للنساء  إبتداء من يوم الأربعاء القادم عقب صلاة المغرب.

من جانبه أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم سروي  . ” بأن المعرض يحتضن أعمال المشاركات في الورشة  التدريبية التي أقامتها الجمعية مؤخراً وتم إختيار قرابة 30 عملاً فنياً للمشاركات من ضمنهم لوحة أصغر فنانة تشكيلية يبلغ عمرها 14 عاماً  والتي فازت بالمركز الأول خلال ورشة التدريب.

 مشيراً  إلى أن: ”  المعرض يأتي ضمن برامج الجمعية ممثلة في لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي ” . وقال : ” أن الهدف من إقامته ترسيخ أحد المقومات لهوية المكان . والعمل على ربط الماضي بالحاضر من خلال المعادلة الفنية لفنون النقش والقط بالمنطقة وإستحضارها أمام الجيل الحالي . وأضاف :  أن المعرض سيكون نافذة على تلك الفنون التي شاركت بها فنانات المنطقة “.

 مؤكداً في الوقت ذاته توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتفعيل دور المؤسسات الثقافية وخاصة جمعية الثقافة والفنون بإعتبارها الحاضنة للفنون .

مختتماً تصريحه ” بأن الجمعية تعمل حالياً  على برامج وأنشطة  تواكب المكانة السياحية التي حققتها مدينة أبها بحصولها على لقب ” عاصمة السياحة العربية 2017 ” . حيت تعتبر الجمعية إحدى الجهات المشاركة ضمن فعاليات مهرجانات المنطقة من خلال برامجها الثقافية والفنية .
IMG-20160320-WA0029
IMG-20160320-WA0028

شاهد أيضاً

وفد إعلامي يزور بيت الطين بأحد رفيدة

صحيفة عسير / يحيى مشافي / قام وفد إعلامي يضم 32 إعلامي وإعلامية بزيارة “بيت …

تعليق واحد

  1. Avatar
    غير معروف

    مافيه دوره للخط العربي للجميع

%d مدونون معجبون بهذه: