الرئيسية / الصفحة الرئيسية / جامعة الملك خالد تختتم مؤتمر التمريض وتصدر تقريراً بإنجاز ( 42,935 ) معاملة.

جامعة الملك خالد تختتم مؤتمر التمريض وتصدر تقريراً بإنجاز ( 42,935 ) معاملة.

674250d1353315666t-6755[1]  جامعة الملك خالد – المركز الاعلامي اختتمت فعاليات مؤتمر التمريض في المملكة العربية السعودية المنعقد بجامعة الملك خالد خلال الفترة من 10 – 11 من الشهر الجاري تحت عنوان “العلوم والمهنة بين التحديات والحلول” وبرعاية كريمة من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

وألقى المؤتمر الضوء على تعليم التمريض الجامعي ، وعرض المشاكل والتحديات، التي تواجهه كما تم التركيز على محاور المؤتمر وهي: تعليم التمريض الجامعي، و مشاكل و تحديات مهنة التمريض في القطاعات الصحية ،و الحكومية ،و الخاصة والاتجاهات الحديثة في التمريض.

وتم خلال المؤتمر استلام ( 116 ) مشاركة علميه، قُبل منها (66 ) مشاركة كانت ذات جودة علمية مميزة ، وقسمت بدورها الى 33 عرضا تقديمي ، فيما كانت الـ33 الأخرى ملصق علمي.

وكان المؤتمر قدم للمشاركين ( 20 ) ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

من جهته ناقش المشاركون عدد من قضايا التمريض ، و مشكلاته ، و التغيرات التي طرأت عليه وتحدث البروفيسور أناهيد كليوكي من خلال ورقة بعنوان (التحديات والفرص للممرضات ومهنة التمريض في المملكة العربية السعودية ) بعدها ألقى البروفيسور صباح الشرقاوي من مصر كلمة تحدث من خلالها عن معايير الكفاءة في تعليم التمريض.

من جانبه قدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي ورقة تحدث فيها عن (تاريخ التمريض بمنطقة عسير )، ثم قدمت الدكتورة هيا الفوزان ورقة بعنوان (الإبتكار نحوالتميز و إنعكاسه على كليات التمريض( ، كما قدمت البروفيسورة أناهيد كليوكي ورقة بعنوان (دور الممرضة السعودية في مواجهة الكوارث ) ،كما قدمت الدكتورة حسنة بنجر ورقة بعنوان (المجالات الحديثة في مهنة التمريض بالمملكة)كما قدمت الدكتورة جيهان بنوي ورقة بعنوان (المحاكاة كنمط من أنماط التعلم في التمريض (،تلا ذلك ورقة للمحاضرة ملك الهندي عن (تأثير المحاكاة في التعليم التمريضي) على مستوى معلومات ، و فاعلية الذات ،و الرضاء ،و الثقة بين طالبات التمريض.

ونوقشت عدة أوراق عمل منها : تطور الأدلة و البراهين الحديثة ، والمعوقات في تعليم التمريض والعوامل التي تؤثر على الرضاء، والتحفيز، والنجاح، كما طرحت دراسة على مستوى الضغوط بين الممرضات حديثي التخرج و القديمات .

كما جرى تقييم مدى تأثير البيئة على التزام الطالبات في كلية التمريض بجامعة الملك عبد العزيز وعن رضاء المريض و ذويه عن الرعاية في مستشفى الحرس الوطني ، كذلك أجريت دراسة على معلومات ، و مهارات التمريض نحو مواجهة الضغوط وتحسين مهنة التمريض في المدارس ،و إدراك ضغوط المهنة ،و طرق مواجهتها .

من جانب آخر أصدرت  عمادة  اعضاء هيئة التدريس والموظفين تقريرها  السنوي عن الربع الاول من العام الحالي  للفترة من 1/1/1435 الى 5/5/1435هـ . وذكر التقرير ان عدد المعاملات التي وصلت للعمادة بلغت  ، كما ذكر التقرير أن المعاملات التي تم انجازها  بلغت  ( 40986 ) معاملة ، أي بنسبة بلغت( 95% ).كما ذكر التقرير ان عدد المعاملات الغير منجزة بلغت (  2057  )  معاملة .

من جهته  أوضح عميد شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين الاستاذ الدكتور عبد الله بن هادي القحطاني أن السبب  وراء تأخير المعاملات الغير منجزة يعود لاحتياجها  لبعض القرارات ، والأوراق من الجهات ذات العلاقة  ، وقال” هناك أيضاً معاملات تنتهي دورتها بوصولها للعمادة”.

 

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 8 فرص استثمارية

عبدالله ال شعيب – ابها : طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في وكالة الاستثمارات وتنمية …

%d مدونون معجبون بهذه: