طالبات التمريض بجامعة الملك خالد يسعدن 60 معاق

عسير -ابها

واصلت جامعة الملك خالد تفاعلها ودعمها لـ “خدمة المجتمع” بإقامة عدة حملات طبية ، وتوعوية ، ومعرفية ، وأخرى ترفيهية .

وتحت شعار “لا إعاقة مع الإرادة ” انطلقت الحملة الترفيهية لـ 60 معاق ،ومعاقة من مختلف الفئات العمرية ، بتنظيم من طالبات المستوى الـ7 و الـ8 من كلية التمريض بأبها لمدة (5 ) ساعات أمس بأسواق عسير مول، بالتزامن مع اليوم العالمي للمعاق .

أشرف على الحملة عميدة المركز الجامعي الدكتورة شنيفاء القرني ،ووكيلة كلية التمريض الدكتورة عدلية توفيق ،وبمشاركة كلا من: الدكتورة منى عبد المقصود، والدكتورة ميساء ،والدكتورة دولت.

وهدفت الحملة إلى تثقيف المجتمع بأهمية التفاعل مع ذو الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم بما ينعكس على المعاق من تداخل مع أفراد المجتمع .

من جانبها أكدت مساعدة المشرفة على الحملة ،ووكيلة كلية التمريض بأبها الدكتورة عدلية توفيق أن إقامة مثل هذه الحملات أمر ضروري لتوعية المجتمع بدورة اتجاه ذو الاحتياجات الخاصة وقالت” الفكرة كانت من نتاج الطالبات لإسعاد و ترفية الفئة المستهدفة ،وإعطاء جرعة تثقيفية وصحية للمشرفات عن كيفية التعامل مع هذة الفئة الغالية علينا جميعا”.

وأضافت “حضرت كل الجمعيات الخيرية بالمنطقة التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة , كمركز الجنوب لرعاية المعاقين ،ومركز النور، ومركز الأمل، والتأهيل الشامل” .

كما اعتبرت توفيق أن المجتمعات العربية لا تزال تحتاج للتثقيف والوعي أكثر بأهمية التفاعل مع ذوي الاحتياجات الخاصة و تغيير النظرة لهم ، كما أشارة إلى دور الجامعات الهام في تقديم الوعي للمجتمع .

من جانبها أوضحت الطالبة بكلية التمريض المشاركة بالحملة بيان عائض الشلتي أن الحملة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للمعاق .

كما بينت الشلتي أن الحملة تضمنت عدة فقرات ،منها ركن للمطويات التثقيفية عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، وركن للضيافة ،وركن للرسومات ،وركن للمعرض الذي يضم أعمال لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأبدت الشلتي سرورها بالتفاعل الكبير من قبل ذوي الإحتياجات الخاصة , من خلال المسابقات ،والرسم ،ومختلف الفقرات ، وقالت “وجدنا حماس كبير لديهم و لمحنا السعادة في وجوههم “.

من جانبها أكدت الأخصائية الاجتماعية بمركز التأهيل الشامل بأبها فاطمة هادي أن الوعي زاد لدى المجتمع بفئة الاحتياجات الخاصة و أصبحت المجتمع ينظر إلى طاقاتهم و إمكاناتهم بدلا من النظر إلى إعاقتهم ، وقالت” الإعاقة مشكلة تفرض على أصحابها حاجات إجتماعية و نفسية و تربوية و طبية و إقتصادية , فهم يحتاجون إلى المساندة و المساعدة على الاندماج في المجتمع “.








=========

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” تتيح الحصول على خدماتها في فروع المركز السعودي للأعمال

صحيفة عسير ــ متابعات أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الثلاثاء)، أنه في إطار سعيها …

%d مدونون معجبون بهذه: