“كشاف ” من عسير رسول سلام إلى اليابان

ضمن خطوات مشروع “رسل السلام” العالمي، ترشح الطالب عبدالرحمن عبدالله مبروك أحد طلاب ثانوية الملك خالد بمحافظة خميس مشيط بالصف الثالث ثانوي ” علمي”، للمرحلة النهائية للمشروع التي ستعقد بدولة اليابان مطلع العام الميلادي المقبل.

 

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم جلوي آل كركمان في منطقة عسير ، أن الطالب أحد المبدعين والمساهمين بشكل فعال وجاد في تقديم عدد من المشاريع والمبادرات في المجال الخيري ، والمجال الصحي ، والمجال البيئي ، المجال الإغاثي ، والمجال الالكتروني ، والمجال المهني ، إضافة إلى مساهماته الكبيرة في عدد من المواسم من أهمها خدمة الحجيج وتطبيق مشروع ” رسل السلام” بخطة الحج العام الماضي، مما كان له الأثر الكبير والبصمة المشرفة لعمل الكشافة.

 

وأضاف آل كركمان : أن الطالب يمتلك القدرات والإبداعات التي مكنته من المشاركة على مستوى المنطقة، وفي مشاركات ومنافسات داخلية وخارجية، لافتاً أن ذلك جاء بعد ترشح الطالب في العديد من المرحل وحصولة على الميداليات والجوائز، من أهمها حصوله على الميداليات الذهبية في جدة وينبع مؤخراً ضمن منافسات مع مجموعة من زملائه الكشافة على مستوى المملكة، والتي أهلته للترشح لمنافسة اليابان.

 

وبين آل كركمان ، أن الطالب قدم الفترة الماضية مشاريع وبحوث متنوعة في مؤسسات تعليمية وأماكن عامة داخل مدينة ينبع، والتي ساهم في أعدادها وإنتاجها، والتي كان لها صدى كبير في الزيارة والإطلاع من قبل جمهور ومختصين وتربويين في مجالات عديدة.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد أهدى العالم مشروع ” رسل السلام” قبل نحو ثلاث أعوام بعد تبنيه له ، حيث يهدف المشروع إلى أن يصبح كشافة العالم البالغ عددهم 31 مليون كشاف “رسل سلام” فاعلين نحو تغيير العالم إلى الأفضل، وتقديم رسائل السلام إلى ما يقرب من 200 مليون إنسان حول العالم.

 

وتضمن المشروع تشجيع الكشافين في جميع أنحاء العالم على الإيمان بثقافة الحوار، ودعم مبادرات المشروعات الاجتماعية، والتركيز على مهارات وطاقات الكشافين لمساعدة الشباب الذين يعيشون في قلب الصراعات ونقلهم إلى مناطق آمنة، حيث يتم تدريبهم مما يسهم في تطوير مهاراتهم، وتحفيز الشباب غير الأعضاء في الحركة الكشفية على إدراك وفهم أهمية نشر السلام والتفاهم، من خلال الحوار والعمل بفاعلية لنشر السلام، وإعداد شبكة عالمية من رسل السلام

=========

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات : القبض على شخص قام بتعاطي مواد مخدرة وتوثيق ذلك ونشره على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي

صحيفة عسير ــ واس صرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات النقيب محمد بن خالد …

%d مدونون معجبون بهذه: