الرئيسية / الصفحة الرئيسية / أمير عسير يستقبل القنصل الإندونيسي في المملكة

أمير عسير يستقبل القنصل الإندونيسي في المملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز في مكتبه بالإمارة صباح اليوم القنصل الإندونيسي لدى المملكة دار ماكرتي شيلا ندرا الذي قدم للسلام على سموه خلال زيارته المنطقة .

ورفع القنصل الإندونيسي شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين نظير اهتمامه ورعايته للجالية الإندونيسية في المملكة ، وإلى سمو أمير منطقة عسير على حسن الضيافة والاستقبال .

ورحب سموه بنندرا في المنطقة ، متمنياً له طيب الإقامة ، كما قدم سموه للقنصل الإندونيسي في نهاية الاستقبال نسخة من كتاب ” استثمر في عسير ” .

من جهة أخرى التقى سموه مساء أمس في قصره بالخالدية أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي خلال جلسة سموه الأسبوعية .

وفي بداية اللقاء ألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة عسير سعيد بن موسى الشهراني كلمة عرض فيها الخدمات التي يقدمها فرع الوزارة بالمنطقة مقدما شكره لسمو أمير المنطقة على الدعم اللا محدود لأنشطة الوزارة ودورها في خدمة المجتمع .

وقال الشهراني تقوم الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومكتب الإشراف النسائي بالإشراف على فروع دور الإيواء وهي مركز التأهيل الشامل للإيواء ورعاية المعاقين ويبلغ عدد المقيمين فيه 480 معاق ومعاقة ودار الرعاية الإيوائية للمسنين ويبلغ عدد المقيمين فيه 65 مسناً ومسنّة .

وتابع يصرف للنزلاء من المسنين مكافأة شهرية بقدر 200 ريال ، ودار التربية الاجتماعية لرعاية الأيتام من سن 6 إلى 16 سنة ويبلغ عدد الأيتام الذكور 52 يتيماً وتأسست عام 1384 هـ ويتم صرف مكافأة لطلاب المرحلة الابتدائية تبلغ 500 ريال والمرحلة المتوسطة 700 ريال ومؤسسة التربية النموذجية لرعاية الأيتام من سن 16 إلى 22 سنة ويبلغ عد الأيتام الذكور 28 يتيم وتأسست 1431 هـ ويصرف لهم مكافآت شهرية تبلغ 900 ريال شهرياً للثانوية و 1200 ريال للمرحلة الجامعية ، ودار الملاحظة الاجتماعية للأحداث المحكوم عليهم ويبلغ عدد متوسط الأحداث في العام 70 حدثاً ومكتب المتابعة الاجتماعية لإيواء الخادمات الهاربات ومكافحة التسول ووحدة دار الحماية والضيافة الاجتماعية لإيواء المعنفات وذوي الظروف الخاصة ويبلغ عدد النزيلات 20 نزيلة ، وأخيراً مؤسسة رعاية الفتيات المحكوم عليهن ودار الحضانة والتربية الاجتماعية للبنات .

وأضاف تقوم هذه الفروع بتقديم الرعاية النفسية والطبية والترفيهية والتعليمية والشخصية

شاهد أيضاً

*فريق اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بعسير يزور جامعة الملك خالد*

صحيفة عسير – سالم عروي : واصل فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بعسير جولاته …

%d مدونون معجبون بهذه: