مهرجان النماص ينطلق بالاحتفال بأبناء شهداء الواجب 

DSC_0084
صحيفة عسير – أماني عبدالله :

يدشن محافظ النماص عبد الله عائض العجيري فعاليات مهرجان المحافظة السياحي مساء غدا الأحد بقصر التراث ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .

ويتخلل الحفل فقرات منوعة وقصائد شعرية وأداء العرضة الشعبية وبعض الفقرات الأخرى.

وأوضح العجيري أن الحفل سيكون انطلاقة لموسم صيف مميز ، بعد اعتماد أكثر من ٤٠ فعالية على مدار ٩٠ يوماً، تضم: مهرجان التسوق ومواقع خاصة بالأسر المنتجة وفعاليات بالمتاحف الخاصة وبرامج تثقيفية وتوعوية من قبل إدارة تعليم المحافظة وملتقيات ثقافية وأوبريتات شعرية وفنية وعروضاً فلكلورية لأبناء القبائل وأنشطة شبابية ومعارض تصوير فوتوغرافي ورسماً حراً وديوانية النماص، والتي تعتبر ملتقى للمثقفين والرواة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام في خيمة مخصصة في الحي التاريخي، إضافة إلى عروض الضوء والصوت.

واختتم حديثه بأن المحافظة خصصت فعالية لأول مرة ضمن فعاليات الصيف للاحتفاء بأبناء شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي الذين يدافعون عن هذ الوطن ومقدساته.

ومن المنتظر أن تستقطب المحافظة الزوار من أبناء منطقة عسير ودول الخليج العربي وكافة مناطق المملكة، لاسيما وأنها تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يقبل عليها السياح؛ نظراً لما تتميز به المنطقة من جماليات في طبيعة الجو والمنتزهات التي تمتد على الشريط السياحي من أبها إلى النماص.
_DSC9171
DSC_7329
DSC_1630>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com