أدبي أبها يفتح الحوار مع قراء مجلة (بيادر)

أدبي أبها يفتح الحوار مع قراء مجلة (بيادر)

أدبي أبها يفتح الحوار مع قراء مجلة (بيادر)

04-12-13 13:57

صحيفة عسير – مـرعي العاصمي فتح نادي أبها الإدبى الحوار المباشر مع جمهور نادي أبها الأدبي من الجنسين وبين رئيس تحرير مجلة بيادر الدكتور محمد بن علي العمري وهيئة التحرير المهندس علي عبد الله القاسمي والأستاذ حسين بن احمد الزيداني حيث بد اللقاء بتقديم من عضو هيئة التحرير حسين الزيداني الذي رحب بالحضور وأكد أن هذا اللقاء مستفاد منه من أراء الحضور ثم قام رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور احمد آل مريع بتد شين النسخة الاكترونيه العدد (55) بعد إنشاء نسخه إلكترونية للنسخة الورقية وشكر رئيس التحرير وهيئة التحرير على جهودهم ثم تحدث رئيس التحرير الدكتور محمد العمري عن عملهم في المجلة فقال لقد قمنا بجولات ميدانيه للبحث عن المبدعين من الجنسين ورأينا انه من الضرورة إيجاد نسخه اكترونيه ليكون نادي أبها سباق في هذا المجال.
وقال إن كل الأعداد تحمل على الموقع الالكتروني الجديدة والقديمة وقال العمري إن الإخراج بأيدي شباب من منطقة عسير بعد أن كانت الأعداد السابقة يقوم بإخراجها مخرج عربي في المنطقة الشرقية وكانت مكلفه وقال إن المجلة تحضى بقبول في الخارج وخاصة من المغرب العربي وتم استعرض العدد الالكتروني.
وقال إن المجلة ارث من تاريخ عريق لهذا النادي ولابد إن تبقى وتحافظ على اسمها مابقي المكان .
ثم استعرض الدكتور محمد العمري رئيس التحرير أقسام مجلة يبادر.
فقال المجلة أربعة أقسام .
1-بيدر النشاط يعرض فيه حصاد نادي أبها الأدبي المختلفة كل أربعة أشهر لتكون المجلة مرجعا توثيقياتراكميا للأخبار لكل الفعاليات.
2-بيادر الدراسات , ينشر فيه حصاد نادي أبها الأدبي من الدراسات الادبيه والنقدية والفكرية التي يتقدم بها الباحثون من داخل المملكة وخارجها مع الحرص على التنويع.
3-وهو بيدر الإبداع ينشر فيه حصاد نادي أبها الأدبي من الإبداعات المختلفة في الشعر والنشر والرسم والخط والتصوير وفتح المجال المواهب الشابة .
4- وفي القسم الرابع ينشر فيه المقالات والقراءات والمراجعات والآراء التي يكتبها المثقفون والمفكرون لبيادر من داخل المملكة وخارجها بالاضافه إلي الحوارات التي يعدها أسرة بيادر.
كما تحدث عضو هيئة التحرير التي تواجههم في المجلة ومنها سؤال احد أعضاء الجمعية العمومية عندما سأله مادخل المهندس في تحرير المجلة الادبيه.
كذلك ضعف المكافآت التي تقدمها المجلة من خارج المملكة مما جعل بعضهم يحجم عن المشاركة،عدم التزام بعض من تم الاتفاق معهم للكتابة للمجل هاو تقديم الاعتذارات في وقت ضيق .
تبيان الآراء حول بيادر والصور ألمنشوره.
وقال عضو هيئة التحرير بالمجلة حسين الزيداني إن كل الإعداد السابقة سوف تحول من ورقيه إلى اكترونيه .
التفكير في صدور بيادر المحكمة للبحث العلمي عدد سنوي للدراسات الادبيه.
أن يصاحب العدد كتاب مع بيادر سنويا.
وبعد هذا العرض والتوضيح الأول منذ أن تأسست المجلة بالنادي وجدت صدى كبير من الحضور الذين ابدوا رائهم مابين الترحيب بالتجديد ومابين آراء على بعض الصفحات أو الإعجاب بشكل المجل هاو الدعوة إلى الاهتمام بأدباء الداخل وعدم الانصراف لأدباء الخارج من الوطن العربي حتى لاتكون نشره خارجية والاهتمام بالطلاب المبدعين ومنهم من فضل من يرسل لهم أراء مكتوبة مثل الإعلامي محمد القحطاني ومن يدعي الا الاهتمام بالطفل ومن يطلب بإضافة هيئه فنيه تخدم المجلة من مصور ومخرج ومصمم وان تهتم المجلة في الأعداد القادمة بأدب وتراث عسير والاهتمام بالمسرح والدراما.
وكان من المتداخلين المدير الإداري لنادي أبها الأدبي احمد عبد الله التيهاني الذي قال إننا في مجلس الإدارة لانرى المجلة الأمثل أي قارئي والمجلة لاتعدو كونها مجله إعلاميه مشابهه لمجلة أمارة عسير الصور فيها مكرره والنقش الذي فيها لاداعي له إخراجها غير مناسب الصور التى فيها مكسره بما يعرف في العرف الصحفي هنا ك تباين في المساحات اللونيه وغلافها بلا هويه والمجلة بشكلها لاتدل على إنها مجله ثقافيه إلى جانب العديد من الملاحظات ولكن التيهاني قال إن بها ماده جيده .
ومع رأي التيهاني والآراء المختلفة التي طرحها الحضور با بحسن مخافه والمهندس عبد اللطيف العابسي والشاعر على الشهراني والمعلم محمد جار الله ورجل الأعمال فائز ضبعان والإعلامي المخضرم محمد كدم القحطاني وعضوة النادي كفى عسيري وعضو الجمعية وعضوي الجمعية العمومية إبراهيم معدي والدكتور ناصر قميشان وعضو مجلس إدارة نادي أبها الأدبي ظافر الجبيري واحمد آل غاصب والشاب حسن النعمي والشاعر احمد النعمي واحمد الكبيسي.
وقد رحب الدكتور محمد العمري رئيس تحرير مجلة بيادر بالآراء والتي قال عنها أنها متباينة وقال ما أتينا هناء إلا أن نسمع أرائكم وهي كلها مدونه للفائدة ولكن هي أراء متفاوتة ولكن أتمنى أن تدركون أننا متعاونين والوقت على حساب أسرنا وإعمالنا وما هذا العدد إلا جهد نفخر به انه من إخراج شابين صغار من منطقة عسير بعد أن كنا نخرج العدد في المنطقة الشرقية ولكن استغرب هذا الحدة من الزميل احمد التيهاني فنحن من يقوم حتى بكتابة الخطابات الموجهة للمسؤولين مرفق بعدد المجلة ونعرض العدد على رئيس النادي والأفكار التي قدمها احمد التيهاني تأتي من ارتباطه بجريدة الوطن وميزانية المجلة لاتعدى أربعين إلف ريال بما فيها من طباعه ومكافأت كتاب اما الماده التى انتقدنا عليها التيهاني ومنها تكرار صور الامير فقد حوى العدد اجتماع روؤساء الانديه الادبيه وتكريم بعض الرواد وكانت المناسبات برعاية امير المنطقة فلا بد من مراعاة ذلك.
وعلق كذلك أعضاء هئة التحرير ثم قال رئيس النادي ان النادي والمجله ملك لكل رواد النادي وكان حوار اكثر من رائع ومكاشفه صريحه ووضوح وشفلفيه جيده من الطرفين وزملائي في المجله لديهم افكار تطويريه اكثر مما سمعتو ورايتم ونقدر جهودهم التى لاتقدر بثمن وما سمعناه محل الاهتمام والتقدير .
ثم ختم عضو هئة تحرير المجله الأستاذ حسين الزيداني معربا عن شكره لهذا الحضور وهذا الزخم من الإراء التنويريه التى تفيد في خطة المجله في الأعداد القادمه.

image
.

image
.

image
.

image
.

=========

شاهد أيضاً

أمين عسير يزور مهرجان العنب بالماوين

صحيفة عسير _ يحيى مشافي زار أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، مهرجان العنب الذي …

%d مدونون معجبون بهذه: