أمين الأمم المتحدة” يُشيد بالجهود الإنسانية والإغاثية للمملكة

الأمين العام المساعد للأمم المتحدة

صحيفة عسير – متابعات _حنيف آل ثعيل

أشاد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الشراكات الإنسانية لمنطقتي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى “راشيد خاليكوف” بالجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدّمها المملكة العربية السعودية للشعوب المتضررة بشكل عام وما تقدّمه اللجان والحملات الإغاثية السعودية بشكل خاص.
وفع شكر وتقدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما قدّمته المملكة لرفع معاناة المتضررين في العديد من الدول التي اجتاحتها الحروب والكوارث.
وأشاد “خاليكوف” بمستوى التعاون والشراكة الفاعلة، والاستجابة الإنسانية التي تميّزت بها اللجان والحملات سواءً بالعمل المباشر مع منظمات الأمم المتحدة الإنسانية لتنفيذ العديد من البرامج الإغاثية والمشروعات الإنسانية للمتضررين والتي تجاوزت تكلفتها أكثر من 3 مليار و800 مليون ريال، وفق اتفاقيات ومذكرات تعاون ساهمت في تغطية الجوانب الغذائية، والصحية، والايوائية، والتعليمية، والتنموية في كل من سوريا، وفلسطين، ولبنان، والعراق، والصومال، وباكستان، وأفغانستان، ودول شرق آسيا.
من جهة أخرى أوضحت “مارسي فيقودا” رئيس قسم الشراكة وتعبئة الموارد بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف أن المملكة من أبرز الدول الرائدة في العمل الإغاثي، وتاريخها يؤكد سرعة استجابتها للحالات الإنسانية الطارئة. كما أشادت بمجالات الشراكة والتعاون مع اللجان والحملات الإغاثية السعودية حول القضايا الإنسانية ذات العلاقة والاهتمام المتبادل ودراسة أفضل السبل لتقديم العمل الإنساني وتوثيقه.
جاء ذلك خلال اجتماع المسؤولين في اللجان والحملات الإغاثية السعودية مع المسؤولين في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليوم الثلاثاء 9/8/2016م، لبحث مجالان التعاون المشترك في العمل الإنساني، بحضور سعادة السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في جنيف فيصل طراد.

 >

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة الاثنين المقبل

صحيفة عسير _ جدة أكملت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com