الوادعي : هاوي تراث قضى أكثر من عشرسنوات في جمع التراث ويستعد لتأسيس متحف دائم

IMG-20160812-WA0068

صحيفة عسير – سالم عروي :

الأستاذ سالم بن مصلح الوادعي من سكان محافظة ظهران الجنوب  صاحب متحف تراثي متنقل يجمع فيه تراث منطقة عسير بشكل عام وظهران الجنوب بشكل خاص يعرض تراثه لزوار القرية التراثية بالسودة ، في إطار الحرص على تعريف السياح بهوية المنطقة وإرثها العريق ، وإبراز الوجهات السياحية المتعددة التي تتيح للسائح خيارات متنوعة داخل المنطقة.

وبدأ الوادعي هوايته في جمع التراث قبل عشر سنوات ليجمع ما يزيد على ألف قطعة أثرية  وانتقى الوادعي من تلك القطع تقريبا 200 قطعة ليعرضها في القرية التراثية.

وبين الوادعي أن المتحف يحتوي الأدوات الزراعية القديمة وأدوات الطبخ والأدوات التي كانت تستخدم قديماً للإضاءة كالسراج ، والإتريك.
بالإضافة الى الحلي النسائية وأحزمة الفضة التي تتزين بها النساء ، والكاميرات وأجهزة الراديو والأجراس العتيقة التي صنعت في الستينات والسبعينات الميلادية.

وزين المتحف بالبنادق والأسلحة التراثية التي يصل تاريخ بعضها إلى أكثر من 100 عام وهي مؤرخة جميعها .
كما يوجد بالمتحف عدد من العملات الورقية والمعدنية السعودية و العربية والعالمية المتنوعة القديمة .
وذكر الأستاذ سالم بأن له مشاركات عديدة في مهرجان الجنادرية والمهرجانات الخاصة بمنطقة عسير . أن تقدم له الهيئة العليا للسياحة الدعم المناسب ويتمنى من بلدية محافظة ظهران الجنوب إعطائه القصر الأثري حتى يتمكن من الاستفاده منه في عرض التراثيات الموجودة لدية .
IMG-20160812-WA0069
IMG-20160813-WA0157
IMG-20160813-WA0166>

شاهد أيضاً

سليمان الجاسم “الشخصية المكرمة” في مهرجان الجبل الثقافي بالفجيرة 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي الذي تنظمه جمعية الفجيرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com