التشكيلية الصاري تصوّر معاناة الطفل عمران بريشتها المبدعة

صحيفة عسير : حنيف آل ثعيل :

 الفنانة التشكيلية أمل الصاري المبدعة دائماً تكون متواجدة برسوماتها الرائعة التي تشارك بها في المناسبات المهمة ، واليوم فأجاتنا الفنانة التشكيلية أمل الصاري برسم اناملها صورة مختلفة عن الرسومات السابقة التي كانت تنشرها عبر هذه الصحيفة والتي تهدف الى موضوعات مختلفة وتحل بها بعض المشاكل ،الصورة التي خصّت بها الصاري صحيفة عسير الالكترونية هذا اليوم هي صورة ابكت العالم اجمع وهذه الصورة حظيت بتفاعل كبير على الشبكات الاجتماعية ، فقد صوّرت اناملها التي امسكت بريشتها المبدعة معاناة الطفل عمران دنقيش البالغ من العمر 5 سنوات ، وتعتبر الصاري أول فنانة او فنان تشكيلي يرسم عن هذه المعاناة من وقوعها حتى الآن .

وتحدثت أمل الصاري في رسالة وجهتها عبر ( عسير ) قائلة :

لماذا لم تبكِ ياعمران ؟!

حيرتني نظرتك وأدمى فؤادي صمتك رأيت الإجابة في عينيك

كأني بها تقول

تعبت من الألم

تعبت من التشرد

تعبت من الخوف

تعبت من الاستنجاد

دون فائده ..

لم تبكِ ياعمران ولكن صمتك ابكى شعوب خرجت ياعمران من تحت الركام حياً وماتت عروبتنا تحت الركام .

وأضافت الصاري بقولها : هذه الرسمة توجز للمتابعين ردة فعل الطفل ذي 5 أعوام ، بعدما انتشلته فرق الدفاع المدني من تحت أنقاض بناية تعرضت لقصف جوي ، حيث تم تصوير الطفل وهو جالس على كرسي الإسعاف ، في صمت بريء ونظرات تائهة من هول ما لا يمكن لطفل إدراك مغزاه.

وبينت الصاري  : ان هذا الطفل كان مصدوما ، لكن المؤكد أنه صدم العالم الذي شاهد لقطة فيديو وصورا للطفل عمران ، بوجه لم تخف ملامحه الغضة دماء اختلطت بتراب الأنقاض وغبارها ، جراء القصف.

وأكدت الصاري: بان الطفل عمران الخارج من تحت أنقاض منزله ، كأنما خرج من تحت أنقاض سورية كلها ، صارخاً بصمت : أما حان الوقت لتنتهي المأساة ؟

 

>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com