فنون أبها تحتفل بيوم الوطن .. الاثنين القادم

 

 

image

صحيفة عسير – علي آل عقيله :

 
وضعت جمعية الثقافة والفنون بأبها الخطوط العريضة  لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ86، حيث تنطلق مساء الاثنين القادم من على المسرح الخارجي بمركز الملك فهد الثقافي ” قرية المفتاحة ” . أولى الفعاليات التي تتضمن حفل خطابي وعدد من القصائد الشعرية ، وكذلك أوبريتا وطنيا من كلمات الشاعر الأستاذ عبدالله الشريف ، فيما تفتح الجمعية بمقرها بمركز الملك فهد الثقافي معرضها الدائم للفنون التشكيلية والفوتوغرافية على مدى اسبوع كامل. تقدم من خلاله الأعمال الوطنية لفناني وفنانات منطقة عسير .كما تقدم الجمعية عدد من الندوات والمسامرات الوطنية بهذه المناسبة.  

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم سروي : أن الجمعية أنهت إستعداداتها للإحتفال بيوم الوطن . مبيناً أنه سيشهد مساء الإثنين القادم عقب صلاة العشاء مباشرة . حفلاً خطابي يتضمن عدد من الكلمات ، وكذلك مشاركات شعرية وطنية لكل من الشاعر حرمل الجروي ، والشاعر حسين بن نديل آل فطيح ، والشاعر فايز البكري .

وأضاف : أنه سيتم تقديم أوبريتاً إنشادي بعنوان ” وطني ” من كلمات الشاعر الأستاذ عبدالله الشريف . وأداء كلاً من المنشد محمد بن فراج ، وعبدالله سعد وعبدالله صالح .وبمشاركة كل من فرقة نبض الجنوب وتراث الجنوب الشعبية . مقدماً الدعوة لأهالي منطقة عسير وزوارها للحضور والمشاركة في إحتفالية الوطن  .

وقال السروي : أن الجمعية حريصة على الإحتفال باليوم الوطني وهو أقل ماتقدمه . حيث تعتبر هذه المناسبة نافذة نطل من خلالها على مسيرة التوحيد لهذه البلاد الطاهرة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه . وكذلك إستعراض مسيرة التنمية منذ بدايتها . وصولاً إلى العهد الزاهر على يد قائد العزم الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله . وقدم السروي التهاني بهذه المناسبة لقائد الوطن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وكافة الشعب السعودي. متمنياً من الله دوام نعمة والأمان في ظل القيادة الرشيدة .

 

image image>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com