تعيين الأستاذ الدكتور رزين الرزين رئيساً لمجلس جمعية حماية المستهلك

image

 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

وفقاً لاستراتيجية المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك التي اتخذها منذ بداية عمله نحو أهمية تدوير وظيفة رئيس المجلس، فقد قرر المجلس في اجتماعه الأخير، تعيين عضو المجلس أ.د. رزين محمد الرزين لتولي رئاسة المجلس للسنة الحالية 1438هـ، خلفاً للدكتور سليمان السماحي.

حيث يُعد التدوير أحد الأساليب الإدارية الحديثة في التطوير التنظيمي للإسهام في استثمار الخبرات وتنوعها والابتكار في العمل، وهو ما يُسهم في الاستفادة من خبرات أعضاء المجلس.

وأهاب المجلس بالجهود الكبيرة التي قام بها الدكتور السماحي في دعم مسيرة الجمعية نحو تحقيق رسالتها وأهدافها الأساسية التي أُنشئت من أجلها، متمنين له دوام التوفيق بالاستمرار في دعم الجمعية كعضو فاعل في المجلس التنفيذي.

وأشار أ.د. رزين بأن الجمعية ستستمر بعون الله بتعزيز دورها في خدمة المجتمع والعمل على بذل المزيد من الجهود في تحقيق تطلعات المستهلك، وتبنِّي برامج نوعية للإسهام في تطوير أداء الجمعية، مُثنياً على الدور الذي قام به د.سليمان في المرحلة الماضية.

الجدير بالذكر أن أ.د. الرزين يعمل أستاذاً بقسم الحسبة والرقابة بالمعهد العالي للدعوة والاحتساب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأحد الأكاديميين المتخصصين في مجال مكافحة الغش التجاري، وأحد المهتمين بمجال حماية المستهلك والتوعية والتدريب في هذا المجال، كما قدَّم العديد من أوراق العمل والبحوث في مجال الغش التجاري وحماية المستهلك. 

وقد استطاعت الجمعية ولله الحمد خلال الفترة الماضية تجاوز العديد من الصعوبات والتحديات، وفق ما توفر لها من موارد محدودة، كان من أهمها تطوير البنية التحتية، وتطوير الموارد البشرية، والعمل على تحسين الصورة الذهنية للجمعية وفقا لمبدأ الشفافية والمصداقية مع عموم المستهلكين، إضافةً إلى معالجة العديد من الصعوبات والتحديات النابعة في المراحل التي سبقت تعيين المجلس الحالي.

كما تبنَّت الجمعية عدداً من البرامج والأنشطة النوعية، من أهمها: البرنامج الشامل لتوعية المستهلك، وكذلك برنامج توحيد العقود لبعض المنتجات والخدمات بالشراكة مع وزارة التجارة والاستثمار، وبرنامج مستشار المستهلك، وإجراء عددٍ من الدراسات والاستطلاعات. كما قامت الجمعية بإصدار العديد من المواقف العلمية تجاه بعض أولويات المستهلك في المملكة، والتعامل مع معظم الشكاوى التي تصل إليها.

ومؤخراً؛ تبنَّت الجمعية برنامج دعم المبادرات المجتمعية (هِمتكم) والذي يسعى إلى تعزيز الشراكة مع المجتمع وتفعيل دوره في أنشطة الجمعية.>

شاهد أيضاً

الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

صحيفة عسير _ واس صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي : “بيان من الديوان …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com