أمير جازان يرعى حفل تخريج 200 متدرب بالمعهد العالي للسياحة والضيافة

img-20161026-wa0022

صحيفة عسير _ يحيى حكمي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان امس ، حفل تخريج الدفعة الأولى من متدربي الدبلوم العالي بالمعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان، والبالغ عددهم 200 خريج في تخصصي إدارة الفنادق والإدارة السياحية ، وذلك بفندق راديسون بلو.
وألقى نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في تخريج المتدربين الذين يمثلون باكورة المعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان ، وذلك ضمن سلسلة جهود حثيثة ومنظمة بمتابعة المؤسسة ، وبتكامل دقيق بين العلم والمعرفة والتدريب ، تعزيزاً لنهج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص في مجالات مهنية متخصصة .

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية ماجد بن عبدالمحسن الحكير كلمة عبر فيها عن الفخر بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مشروع الشراكات الاستراتيجية ، مؤكدا أهمية العمل الجاد والمستمر من قبل المجموعة لتطوير الشراكة وتعزيزها وتدعيم معاهد مجموعة الحكير في المملكة ، لتكون مستقبلا كليات للمتدربين ، الذين أصبحوا يتسابقون على العمل الفندقي والسياحي .

وأضاف أن العمل مستمر لتوقيع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد عالمية لدعم المعهد العالي للسياحة والضيافة ، لافتا إلى أن نحو 10 طلاب ضمن خريجي الدفعة الحالية من المعهد سيكملون دراستهم في إحدى الجامعات المتخصصة في مجال الضيافة في سويسرا ، مقدما التهنئة لكافة الخريجين بهذه المناسبة .
إثر ذلك ألقى الخريج تركي دوشي كلمة الخريجين أعرب خلالها عن شكرهم لجميع من وقف معهم وساندهم خلال فترة تدريبهم بالمعهد ، مقدرا لسمو أمير منطقة جازان رعاية حفل التخرج ، ومشددا على عزم الجميع لخدمة هذا الوطن الغالي عبر مجالات عملهم المختلفة .

كما شاهد الحضور فيلما عن المعهد الذي يضم نحو 500 متدرب ويقدم برنامجاً تدريبيا على مدى عامين ، يحصل في نهايته المتدرب على دبلوم جامعي يتيح للخريج الحصول المباشر على عقود وظيفية تصل رواتبها إلى 6800 ريال ، فيما شهد سمو أمير منطقة جازان توقيع اتفاقيات لتدريب وتوظيف 400 شاب سعودي بالمعهد العالي للسياحة والضيافة .

وفِي ختام الحفل كرّم سمو الأمير محمد بن ناصر شركاء توطين الوظائف ، وسلّم شهادات الخريجين للعشرة الأوائل ، وتسلم هدية بهذه المناسبة .

img-20161026-wa0023img-20161026-wa0024>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com