وزارة الثقافة والاعلام تحتفل بذكرى اليوم الوطني 84

ministry-of-information

صحيفة عسير__ مرعي عسيري:

تحتفل وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الرابع والثمانين الذي يصادف يوم الثلاثاء 28 ذو القعدة 1435هـ، وذلك بكافة قطاعاتها ببرامج ونشاطات ثقافية وفنية متنوعة.
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن احتفال الوزارة هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بما يحمله من برامج وفعاليات ثقافية في ثلاثة وثلاثين موقعاً في مدن ومحافظات المملكة تليق بأهمية هذه المناسبة العزيزة على كل مواطن سعودي.
وأشار إلى أنه بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، ومتابعة معالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر ستقام ستة احتفالات في الرياض وجدة والدمام والخرج والطائف وبيشة، والأحساء إضافة إلى ثمانية وخمسين مكتبة في مدن ومحافظات أخرى تنظم برامج ومسابقات لهذا اليوم الخالد.
وبيّن الدكتور الحجيلان أنه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سيكون حفل الوزارة في مركز الملك فهد الثقافي يوم الأربعاء 29 ذو القعدة 1435هـ، ويتضمن نشيد بعنوان ” يوم الوطن ” وقصائد وطنية ومسرحية للأطفال وفيلماً وثائقياً عن الشخصية الوطنية المكرمة هذا العام لمعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر – رحمه الله – إضافة إلى المعارض المصاحبة للحرف والأزياء الشعبية التراثية والفن التشكيلي والفنون البصرية والطوابع والعملات ومرسم الأطفال ومعرض الكتاب التي تبرز المخزون الثقافي والفني للمملكة.
ولفت وكيل الوزارة للشؤون الثقافية إلى أن فعاليات الاحتفال تبدأ من يوم الثلاثاء 28 ذو القعدة 1435هـ، وتستمر ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية تتضمن أمسيات شعرية للنساء وأخرى للرجال بالفصحى والعامية والمعارض المصاحبة التي ستتاح للزوار طوال هذه الأيام، إضافة إلى تنظيم مسابقة لأحسن صورة عن الوطن يتم تسليم جوائزها للفائزين في اليوم الثالث من الاحتفال.
وأفاد أن الاحتفالات في مدينتي الدمام وجدة تتضمن أيضاً أناشيد وطنية ومسرحيات ومعارض مصاحبة، وكذلك في المكتبات العامة التي تنظم برامج ونشاطات متنوعة يتفاعل معها الزوار إضافة إلى توزيع الكتب والمنشورات التي تحتوي على معلومات وطنية ترسخ المفاهيم الوطنية لدى المواطنين.

>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com