الدفاع المدني يحذر من مخاطر الالعاب النارية ايام عيد الاضحى المبارك.

IMG-20141003-WA0037صحيفة عسير :- شذى الشهري

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال احتفالاً بعيد الأضحى المبارك وما قد ينجم عنها من حوادث قد تتسبب في عواقب وخيمة وأضرار بالغة.

حيث أن استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطرها الكبيرة التي تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق.

ومن الواجب على أولياء الأمور ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بشراء هذه الالعاب أو العبث بها، ولا سيما أن أصناف كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة في استخدامها، لتدني مواصفات تصنيعها بما تجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها.

كما أكد الدفاع المدني للآباء والأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم ويحرصوا على سلامة أبنائهم وعدم الاستهانة بها وخطورتها تفاديا من افساد فرحة العيد بسبب اللهو بالمفرقعات النارية في غياب الرقابة الأسرية، مطالبين كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة في توصيل الرسائل التوعوية ذات العلاقة بأخطار استخدام الألعاب النارية وتركيز على مخاطرها الكبيرة وما قد تسببه من إصابات وحرائق في حالة التهاون بها لا قدر الله.>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com