ولادة رؤية !

الخامس والعشرون من أبريل ضبط العالم ساعته على توقيت جديد في انتظار أن تسير عقارب الرؤية السعودية 2030 نحو المستقبل بقيادة ملك الحزم سلمان بن عبد العزيز .

كان الانتظار بحجم الفرح وكان مهندس الرؤية الأمير الشاب محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد في الموعد ، فظهر الأمير الشاب في لقاء تلفزيوني يلوح بعهد اقتصادي جديد مليء بالطموح عازم على قيادة اقتصاد وطنه نحو القمة مستنيرا بخبرات والده .

لم تخلو كلمة مهندس هذه الرؤية من التحفيز حين قال ” دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة ، ونحن نثق ونعرف أن الله سبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمان الشريفان، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقنا العربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول “

قرع جرس الرؤية فسمع صداه في أقصى الأرض فعاد إلينا حاملا معه أمنيات النجاح ودعوات التوفيق .

هذه الرؤية تحدث عنها العالم شعوبا وقادة ، حيث علق سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : ” تابعت باهتمام مثل غيري رؤية السعودية 2030 رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها”. وأضاف الشيخ ، “تفاؤلنا وفرحنا بـها هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها .

ذكر الاقتصاديون بأن هذه الرؤية ستقدم الاستقرار وتخلق مستقبلا أكثر إشراقا في السعودية ، وذلك بتخفيض معدل البطالة ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل مع رفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج القوي ، وتهدف المملكة أن تصبح القوة الاستثمارية العالمية التي تربط آسيا وأوربا وأفريقيا وهي الخطة الأولى من نوعها على مستوى العالم .

( الشباب هم الثروة الحقيقية في كل أمه فهم الأغلبية عددا والطاقة الناشئة المتجددة دوما التي تمثل عصبة التنمية وذخيرتها ) هذه الكلمات قالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وهي تجسد رؤية واعدة لشباب الوطن ويفعلها منهجا واضحا في دعم الشباب وتحفيز قدراتهم وخبراتهم وتسليط الدعم على المبدعين منهم .

حملت الرؤية متطلبات حاضر الشباب ومستقبلهم ، وكان هذا الهم في الأولوية وتحولت التحديات إلى رؤية مستقبلية حيوية ، عزيمة الشباب هي خطة الملك سلمان لوطن يعتز بشبابه ويصنفهم دوما أغلى ثرواته ويحيل التحديات من أجلهم إلى إستراتيجية مستقبلية هم عمادها وهي عنوان تطلعاتهم وأحلامهم .

عامر هلالي

>

شاهد أيضاً

أسرة ال دليم مدرسة في الحكمة والحنكة

  بقلم أ/ خالد بن حريش ال جربوع في ليلة جمعت بين الحكمة والحنكة وبين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com