خالد الفيصل يزور محافظة رنية ويلتقي بالأهالي والمسؤولين

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بزيارة تفقدية لمحافظة رنية والتقى خلال الزيارة بالأهالي والمسؤولين جرياً على عادته السنوية.

وفور وصول سموه استقبله محافظ رنية المكلف سعد السبيعي وجموع من مسئولي المحافظة من مدنيين وعسكريين، وأدى مجموعة من طلاب مدارس المحافظة السلام الوطني السعودي، ثم بدأ باستقبال أهالي ومسئولي رنية الذين قدموا للسلام على سموه، واستقبال طلبات الأهالي.

وانتقل سموه بعد ذلك إلى قاعة الاجتماعات وترأس اجتماع المجلس المحلي، ورفع أمير مكة المكرمة, الشكر والتقدير والتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظير ما شاهده من تطور في جوانب المحافظة في هذه الزيارة، ثم استعرض مجمل المشاريع التي تم تنفيذها في رنية بعد الزيارة السابقة لسموه في العام الماضي وكذلك المشاريع القائمة، كما استعرض إجمالي المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها عبر العرض المرئي الذي قدم أمام سموه.

ثم دشن سموه إلكترونياً مشروع محطة تحويل كهرباء رنية المرتبطة بالشبكة العامة بشرق الطائف والتي بلغت تكلفتها 270 مليون ريالا، وكذلك المشاريع البلدية بالمحافظة البالغة تكلفتها ما يقارب 51 مليون ريال شملت سفلته وأرصفة وطرق وأخرى.

ودعا الفيصل إلى الاستفادة من رؤية المملكة (2030) والتحول الوطني (2020) لتحقيق التنمية في الجوانب السياحية والاجتماعية والصحية وغيرها، مؤكداً أن الفرصة سانحة أمام رجال الأعمال لتحقيق تنمية فعلية وتنفيذ مشاريع تنموية يتشارك فيها القطاعين الحكومي والخاص لتطوير المحافظة.

ثم قام سموه بجولة على المعرض الذي أعدته الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل مشروع مكة الثقافي الذي أطلقه سموه الكريم بعنوان :” كيف نكون قدوة ؟ “، وشكر الجميع على تلك الجهود لتفعيل هذا المشروع الهام، ثم انتقل سموه إلى ساحات الاحتفالات العامة حيث تناول الجميع مأدبة الغداء التي أقامها سموه لأهالي ومسئولي المحافظة.

وقد عبر أهالي محافظة رنية عن سعادتهم وبالغ شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمةعلى زيارته الى رنية هذا العام وفي كل عام وتفقده جوانب التطوير وماينشده المواطن من احتياجات، معربين عن تقديرهم البالغ لسموه الكريم على وقوفه الشخصي على أوضاع المحافظة ومقابلة الأهالي والاستماع إلى مطالبهم وتحقيقها، ثم غادر المحافظة سالكاً طريقاً مغايراً لطريق قدومه، حيث سلك طريق رنية بيشة الطائف مروراً بمراكز خدان والغافة التابعة لمحافظة رنية والذي يمثل بعد نظر سموه واهتمامه بالمرور شخصياً عليها وعلى القرى التي يمر بها لكشف وبحث احتياجاتها.

>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com