دعم التميز الأمني بعسير

 

 

بندربن عبدالله ال مفرح

تستعد مدينة ابها ومنطقة عسيربشكل عام للتعامل مع عدة مهام ضخمة وشاقة ومرهقة طوال موسم الصيف يتحمل تبعاتها الجهاز الامني في المقام الاول وهذه المهام هيمهمة وطن بلا مخالف .ومهمة استقبال المصطافين .ومهمة أمن برامج الصيف .ومهمة ضبط الميدان ومهمة إدارة الحشود والمهام الإعتيادية ،بالطبع نحن متأكدون بأن رجال الامن على قدرعال من التأهيل والخبرةوالاحترافية وقد تعاملوا مع مهام كبيرةوكثيرة لاحصرلها وتميزوا فيها ومن حقهم علينا اسناد عطائهم من خلال الجهات الحكومية والمواطنين.

الاهالي مطالبين بالابلاغ عن أي متسلل اومجهول اومخالف لانظمة الإقامة والعمل ومطالبين بتوجيه ابنائهم وبناتهم لضمان القضاء على مظاهر الدرباوية والفرة والتفحيط والتسكع وقضاء الإجازة بما يحفظ هيبة النظام وكرامة وراحة أنفسهم و المصطافين وتعضيدآ للجهود الامنية واسنادها .

فرع هيئة السياحهةوالاثار بمنطقة عسيريفترض يقدم خطة إستثنائية للفعاليات الصيفية تنبع من أصالة الانسان والمكان بما في ذلك الاختيار الذكي للمواقع لعدم احراج الاجهزة الامنية من خلال التركيزعلى موقع بعينه وفرع هيئة السياحة بعسيرمطالب بأشراك جميع الاجهزة الدينية والامنية  والدعوية والرياضية  والشبابية والإجتماعية في الخطط التي ستعتمد تفاديآ لإحراج هذه الاجهزة عمومآ والاجهزة الامنية خصوصآ .

فرع هيئة السياحة والاثارمطالب بعدم الاستثماربمنتزه السودة (لصالح خيام التسوق ) نظرآ لضيق المنتزه ووجود سوق شعبي يفي بالغرض ويتناسب مع طبيعة المنتزه وذوق السائح وتفاديآ من أحراج الجهات الامنيةوالهيئات والجهات الأخرى

 

فرع هيئة السياحه والاثار مطالب بالتعاقد مع شركة أمنية متخصصه لتأمين (بعض) الفعاليات السياحية لأهمية التخفيف على الجهات الامنيةو مطالب بالتنسيق مع فرع الزراعة لإشغال منتزه عسيرالوطني في الشرف والهضبة ودلغان والفرعاء والجره والمسقي والحبلة ببعض المناشط لتفريق الازدحام المتوقع وتهيئة جميع المواقع للمصطافين ولدعم الجهود الامنية وفك الأختناق على طريق السوده الذي شهد فيما مضى تلبكآ في السير وصل لأكثر من 40كم .

فرع وزارة النقل بمنطقة عسير مطالب بالإستنفارالفوري لإضافة أي إنجازجديد لصالح أزدواج طريق السوده وإضاءة طريق الملك عبدالله لراحة المصطافين ولإسناد الجهود الامنيه .
فرع وزارة النقل مطالب بتنظيف بقايا مشروع تقاطع الملك عبدالله مع المنسك وتقاطع الملك عبدالله مع دلغان والمطار لان كلا المشروعان متعثران ويسببان حوادث سير شنيعة ومن غير الملائم امنياً اختزال اجزاء كبيرة من المسارات المرورية لصالح مشاريع متعثرةخاصة في موسم الصيف .

فرع وزارة الزراعه بعسير مطالب بخطة ميدانية لتنظيم باعة العسل والمنتشرين على الطرقات بمئات المركبات وتهيئة موقع مناسب لهم اما أن تتسبب هذه المركبات في إعاقة حركة السير وتضاعف الاعباء الامنية فهذا امر لايليق حتى بالمنظر العام وسمعة السياحة مع أن الكثير من هذا العسل قد لايكون نافعآ للاستخدام الآدمي لتدني جودته ومجهولية مصدره.

الاسرالمنتجةفي ابوخيال بأبها وبجوار مستشفى عسير وبجوار مول الواحة بالخميس وفي معظم المنتزهات يشكلون مصدر قلق للجهات لإنتشارهم بشكل عشوائي ودون رعاية واضحة من جهه رسميه ولابد من احتوائهم جميعآ وتشجيعهم ودعمهم من قبل هيئة السياحه والامانة والتنمية الاجتماعيةوتخصيص مواقع لهذا النشاط الذي يتسبب بشكل مستمرفي شل حركة السيرتمامآ على الحزام الغربي بابها (بابوخيال) ولابد من تهيئه موقعين في ابها والخميس للاسرالمنتجه لدواعي أمتصاص الحركه المروريه ولدعم الجهود الامنية وتفاديآ لحدوث احتكاك مع العنصرالنسائي من بعض ضعاف النفوس .

اهمية التنسيق الامني بين مدراء الشرط في مناطق عسير والباحة ونجران وجازان لضبط آلية العمل الميداني وتبادل المعلومات لوجود تشكيله من الشباب تأتي من هنا وهناك ليس للاصطياف والنزهه وإنما لإفساد أي مناسبه فالمظهرالعام لهذه الفئة واضح في الشكل والملبس والمركب والتصرفات ولابدمن التصدي لعبث هذه الفئة والاعلان من قبل ادارة المرور بأن مصادرة المركبه وسجن قائدها واحالته أمرحتمي لهيئة التحقيق والادعاء العام .

الامانه مطالبه بتقديم خدماتها من الإناره والازفلت والنظافه والصيانة وتكثيف الرقابة على المطاعم والبوفيات والمطابخ والمنادي والمحانذ واسواق الاغنام والمسلخ وسوق الخضار ومطالبه بضبط التعديات وليست مطالبةبأقامة احتفالات كما حدث العام الماضي في السوده مما تسبب في ارباك المشهد السياحي والامني لأن المعني بأقامة البرامج الصيفيه جهات أخرى لها ميزانياتها واستقلاليتها ولعل الامانه تسهم في هذا الاجراء بدعم الجهود الأمنيه .

الامانه أيضآ مطالبه بسرعةتثقيف عمال النظافه تزامنآ مع انطلاق مهمة وطن بلامخالف ويجب انهاء تمرد هذه العماله بمخالفتها للانظمه بترك مهامها والتفرغ للتسول عند الإشارات وجميع المواقع التجاريه فالجهات الامنيه بحاجة للوقوف معها لا مضاعفة الاعباء عليها .

الامانه مطالبه بألغاء استثمار مواقف سوق الجمعيه والذهب لعدم وجود بدائل للمواطنين مما سيضاعف تكدس المركبات وخنق وسط البلد ومضاعفة الاعباء الامنية

الشؤون الاسلامية والدعوة مطالبه بأستنهاض همم المنابر لأختيار الموضوعات الهامه التي تساهم في حفظ الامن وإنجاح (مهمة وطن بلامخالف) ووضع
فعالياتها في الجوامع الكبيره 
كجامع الملك فهد والذي يتوفر فيه المواقف الكافيه والمناسبهة

هيئات الامربالمعروف والنهي عن المنكر مطالبه بتغطية المواقع الساخنة والاستمرار في ذروة الشراكه مع رجال الامن لدعم الجهودالامنيه التكاملية.

مشائخ الشمل ومشائخ القبائل والنواب مطالبين بأبلاغ أفراد قبائلهم بأسناد الحاله الامنية لبلوغ درجة التميز للمهام الامنية مجلس التنسيق المروري مطالب بعكس مسار الممشى من الشرق للغرب وإعادة المسارين من البنك الاهلي الى مستوصف الرحمه لدواعي امنية.

الامانه مطالبة بتصحيح عشرات اللوحات داخل مدينة ابها والتي تربك المشهد المروري لاحتوائها على اسماء اجهزه حكوميه تنفيذيه وتعليميةوصحية ورياضية خاطئة،

وكذلك عناوين مدن ومحافظات ومنتزهات بشكل غيرصحيح خاصة بعدعكس الشوارع منذ 3أعوام تقريبآ وإذا استمرت هذه الملاحظات دون حلول فلك أن تتخيل المشهد في ذروة الصيف ومضاعفة الاعباء الامنيه !!
هيئة الشباب والرياضه مطالبه بفتح جميع منشأتها بدون عوائق لجذب الشباب وقتل الفراغ ولدعم الجهود الامنيه !!
فرع وزارة الامل والشؤون الإجتماعيه مطالب بجهود إستثنائيه لخدمة الاسره والطفل والعنصرالنسائي من خلال اعداد البرامج والاشراف المباشرعلى مراكزالتنميه الاجتماعيه وتقديم الخدمات الراقيه لدعم الجهود الامنيه !!
جامعة الملك خالد مطالبه بأحتواء الطلاب واعداد البرامج والمسابقات الدينيه والادبيه والثقافيه والوطنيه وإشغال مسرح الجامعه بالنصوص التوعويه التي تحذر من خطورة الافكارالهدامه ودعم الانتماء الوطني بما يعود بالامن والامان وتبصيرالشباب بأمور دينهم ودنياهم ووجوب شكرالله والدعاء لولاة الامرالذين حافظوا على الدين والارض والعرض والمقدسات والمكتسبات والمقدرات .

سعادة وكيل امارة منطقة عسير للشؤون الامنية مطالب بالعرض على سمو امير منطقة عسير وسمو نائبه لاستصدار امر صريح بإشغال كافة اللوحات المرئية واللوحات الجدارية ولوحات الدعايات لصالح حملة وطن بلا مخالف ولتجسيد الانتماء الوطني واظهار النجاحات المتوالية التي يخلدها رجال القوات المسلحه وقوات الامن و الحرس الوطني ولعل من حقهم علينا اشغال اللوحات طوال فترة الصيف بالبطولات التي ترفع الرأس وتعلي الهمم ولايليق بابها الا ان تكون ابهى.

تحية لرجال الامن واميرالامن ولي العهد ووزيرالداخلية الامير محمد بن نايف والدعاء لكافة رجال الامن بالتوفيق والسداد وتهنئة خاصة للواء صالح القرزعي الذي تميز في منطقة عسير وزملائه وننتظرمنهم المزيد .>

شاهد أيضاً

دورة تدريبية عن “كتابة الرواية” بأدبي مكة

صحيفة عسير _ صيته العرجاني يعلن نادي مكة الثقافي الأدبي عن إقامة دورة تدريبية مجانية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com