اعتماد تطبيق مبادرة بوابة المستقبل في 50 مدرسة من تعليم الرياض العام المقبل

صحيفة عسير- الرياض – سارة عبدالعزيز :

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تطبيق مبادرة بوابة المستقبل في 50 مدرسة بتعليم الرياض بواقع 25 مدرسة للبنين ومثلها للبنات وذلك اعتباراً من العام الدراسي القادم 1438-1439هـ .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع أن بوابة المستقبل هي إحدى المبادرات التي تقوم بها وزارة التعليم في مرحلة التحول الوطني 2020 وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030.

واشار إن المبادرة تهدف إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة وتوجيههم للاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية والتي تمكن الطالب من اكتساب المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.

وكان مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع عقد يوم أمس اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي وذلك لمناقشة تطبيق مبادرة بوابة المستقبل في مدارس تعليم الرياض وهي المبادرة التي تنفذها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم للتحول نحو التعلم الرقمي وذلك بتحويل جميع المدارس في المملكة إلى بيئة رقمية تفاعلية.

وحضر الاجتماع كل من مدير الإشراف التربوي بالإدارة خالد الدوسري ومدير التجهيزات المدرسية حسن المغامس ومدير تقنية المعلومات بالإنابة عبدالعزيز اليحيى.

>

شاهد أيضاً

تعليم الطائف ينظم حفل المعايدة السنوي

صحيفة عسير – نورة القرني : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف صباح اليوم حفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com