نجح الفنان وأخفق الجمهور

أحمد شيبان

إطلالة الفنان محمد عبده مساء الجمعة من فوق خشبة مسرح المفتاحة على جيل جديد متذوق لاغانيه القديمة التي تجاوز عمرها عمر أكبر متذوق لها من الجيل.
وقبض مبلغه بالكامل دون تفريط، وأثبت بأنه صاحب تأثير كبير على العدد الكبير من متابعي ومحبي الفن..
ولانختلف بأن المحبة من الله يعطيها من يشاء من عباده.
وأثبت خلال حضوره بانه صاحب “كاريزما” مختلفة في الذوق والادب واحترام المكان وأهله.
ووجه رسالة لكل من أساء للمكان في مناسبات مختلفة..
ولكنه العقل والاتزان واحترام الاخرين .
هذا مالفت نظري اولا من حضور الفنان كنجم جماهيري للفن لايقل عن جماهيرية ماجد عبدالله في الرياضة والربط بينهما لان النجمين كانا الى حد كبير رفقاء درب وتحول جماهيري واتى بعدهما من أتى ولكنهما يبقيان علامة فارقة لكل الاجيال من السابعة عشر حتى السبعين، لايختلف في حبهما وعشقهما اثنان رغم عجاج السنين.

مدخلي هذا من أجل الاستفادة من الشخصيات المتزنة الوطنية .
واستضافتهما في مناسبات أخرى بعيدا عن الفن والرياضة ومنحهما الفرصة لاقامة ورش عمل لتعليم النشء احترام الاخرين واحترام كل فئات المجتمع وبث روح الوطنية والتقارب والتماسك .
بعد أن فشل بعض الاعلام المصنف والمقسم للمجتمع، وكذلك بعض المتذوقين للطرب والذين نصبوا أعلام التحدي واغاضة المجتمع بأساليب استفزازية لاتوجد الا في مدرجات التعصب..
لابد أن نحترم المحافظين من الاسر ومن المجتمع الذين ليس لهم توجه فني .
ولانثير حفيظتهم بطرق صبيانية تويترية
وحملات ليس لها وجود من الاساس وان لايكون الشاب والمتلقي للفن معول هدم للمجتمع ومثير للمواضيع التي تؤدي الى الضغائن والاحقاد لاشباع رغباته لوحده بانانية مفرطة.
المجتمع السعودي مجتمع متماسك ومخلص لدينه وقيادته ويقف صفا واحدا ضد أعداء الوطن في كل الجبهات متسلحا بعقيدته الاسلامية السمحة.
وإحترام عقول الناس مطلب من الجماهير الفنية التي يجب ان تكون الاهدأ في المجتمع لان اغلبهم من الاعمدة التي يرتكز عليها مستقبل الوطن في يوم من الايام .
ونبذ التعصب لفنان او مشهور او ممثل مطلب أيضا ،والتقليل من الفرحة الهستيرية للمنظمين الذين أعطوا تصورا بانهم في حرب وانتصروا والموضوع لايتعدى “ابعتذر عن كل شيء الا الهوى مال الهوى عندي عذر”

ودمت ياوطني بخير .>

شاهد أيضاً

الكتب السماوية

بقلم / سميه محمد الكتب السماوية هي التي أنزلها الله من فوق سبع سموات على …

تعليق واحد

  1. الله يخلف علينا بخير
    والله تريد ضياع المجتمع حسبنا الله ونعم الوكيل

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com