أمير منطقة الباحة يفتتح فعاليات معرض جامعة الباحة الثالث للكتاب يوم الأربعاء القادم 

صحيفة عسير – الباحة :

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -حفظه الله- ظهر يوم الأربعاء القادم فعاليات معرض جامعة الباحة الثالث للكتاب، والذي تمتد فعالياته من 25-10 إلى 5-11-1438هـ، ويقام على مساحة كبيرة في وسط مدينة الباحة بجوار مكتبة المعرفة.

ومن جهته رفع معالي مدير الجامعة الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك باسمه واسم جميع منسوبي ومنسوبات جامعة الباحة شكره وتقديره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على رعايته وتكرمه بافتتاح المعرض معتبراً رعاية سموه وحضوره بمثابة الدّافع القوي لاستمرار مسيرة الجامعة التطويرية على كافة المستويات في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الهه-، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- حفظه الله-.

مشيرا إلى أن منطقة الباحة تزخر بالعناصر الشّابة المؤهلة والمتميّزة رؤيةً وفكراً ومبادرة، وهذا ما يجعل من الاهتمام بتلك العناصر من أولى أولويات جامعة الباحة.

وأكد الدكتور كوشك أنّ جامعة الباحة تسعى على كافة المستويات لتحقيق برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030 بالاهتمام بتطلعات الشباب والشابات في منطقة الباحة وذلك بالدفع بهم نحو بناء الوطن وتحقيق ما تصبو إليه قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-.

وثمن الدكتور كوشك جهود عمادة شؤون المكتبات الرامية لنشر العلم والمعرفة من خلال إقامتها لهذا المعرض الذي يتيح للباحثين معرفة الجديد في عالم الكتاب، معتبرا إيّاه فرصة ثمينة لأبناء وبنات المنطقة للتزود بالعلم والمعرفة.

مشيراً إلى  أن معارض الكتب، ومنها معرض جامعة الباحة للكتاب تعد مصدرًا جوهريًا من مصادر المعرفة والوعي الثقافي، وسياحة في عالم الفكر والأدب والفلسفة بوصفها سبيلاً نحو البناء والنماء والحضارة والتقدم.

ودعا معالي الدكتور نبيل كوشك الجميع للسعي نحو النهل من المعارف والعلوم بالاستفادة مما يقدّمه المعرض لما يحتويه من آلاف العناوين التي جمعتها الجامعة تحت سقف معرضها السنوي الثالث حرصاً منها على تمكين أبناء وبنات المنطقة بالتزود بالحقول المعرفية والثقافية؛ فضلا عن المهتمين بعالم الكتاب بما يدعم معارفهم ويعزّز من ثقافتهم لاكتساب الخبرات والمهارات والعلوم المختلفة.

ومن جهته قدم الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني وكيل جامعة الباحة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة على رعايته للمعرض، معتبرا أن إقامة هذا المعرض يأتي في سياق استشعار الجامعة بواجبها نحو نشر الثقافة وتوفير أوعيتها بأحدث الإصدارات حيث سيبقى الكتاب المطبوع من أهم أوعية الثقافة. 

وأضاف يأتي هذا المعرض في هذا التوقيت مساهمة من الجامعة في برامج الصيف حيث سيلبي هذا المعرض حاجة الكثيرين من زوار المنطقة  بالإضافة لطلبة العلم ومحبي الكتاب. 

وختم الدكتور عبدالله الزهراني بشكره لعمادة شؤون المكتبات على تنظيم هذه الفعالية، وللراعي الرئيس دار خوارزم العلمية، وإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة على جهودهم.

في حين أوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الشرفي أن المعرض سيكون هذا العام برعاية من الناشر خوارزم العلمية، وسيشارك فيه أكثر من ثمانين مشاركاً ما بين ناشرين، وجامعات سعودية، وجهات حكومية وذلك بعرض أحدث بواكير الانتاج العلمي والفكري والثقافي. 

مشيرًا إلى حرص الجامعة على توقيت معرض الكتاب ليكون متزامناً هذا العام مع فصل الصيف كمبادرة من جامعة الباحة لدعم السياحة الثقافية بالمنطقة . 

وأشار الدكتور الشرفي إلى أن عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز هي ضيف الشرف لهذا العام من خلال ما تقدّمه من برامج متنوّعة للأسرة والطفل؛ فضلاً عن محاضرة عن الوعي المعلوماتي يقدمها عضوا هيئة التدريس بقسم علم المعلومات بكلية الآداب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حسن السريحي، والدكتور محمد جعفر، إلى جانب مشاركة بعض الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الباحة.

وأشار الدكتور الشرفي إلى أن هناك حزمة من الفعاليات للمعرض وذلك ضمن البرنامج الثقافي المصاحب حيث سيشارك الدكتور ميسرة طاهر بمحاضرة عن فن العلاقات الأسرية، إضافة إلى مشاركة المنشد خالد حامد، والشاعر عبدالله بن سابر بأمسية بعنوان “أشجان وألحان”، إضافة مشاركة بعض نجوم الوسط الرياضي بندوة توعوية تحت عنوان “فرقنا ما تفرقنا” يقدمها الكابتن خميس الزهراني نجم المنتخب السعودي سابقاً، وكذلك الدكتور عبدالرحمن بن مساعد رئيس قسم التربية البدنية، والدكتور أحمد صلاح عضو هيئة التدريس بقسم التربية البدنية، والأستاذ محمد بن عبدالرحمن الزهراني عضو الاتحاد السعودي.

وأبان الدكتور الشرفي إلى أن هناك مسرحية كوميدية بعنوان “نجمتين ونص” تقدمها فرقة المسرح بجامعة الملك خالد، إضافة إلى إقامة أمسية للشعر الفصيح  يقدمها الشاعران الاستاذ عيسى جرابا والأستاذ عبدالرحمن سابي بمثابة ختم للفعاليات الثقافية للمعرض.

— 

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

تعليق واحد

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com