فعاليات الثقافة والفنون نجاح وتميز وتنوع ثقافي “أبهى المكان لعاصمة السياحة العربية “

بقلم سعيد محيا

هكذا هي مسيرة فعاليات الثقافة والفنون في مدينة أبها نحو تنوع و نجاح كبير لما قدمته من جهود جباره كانت الأقرب إلى الجمهور والمتلقي في تنوع النشاط من خلال المعارض الكبيرة للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والمسامرات الفنية والمسرحيات المتنوعة التي قدمت في لوحة جمال أبهى على موقعها بالمركز الثقافي في مدينة أبها عاصمة السياحة العربية لهذا العام ٢٠١٧م .

نعم هي جمعية الثقافة والفنون بأبها والكل يشهد للنجاح والتميز من خلال كم هائل من المشاركات واستقطاب الشباب والشابات في مجال الابداع والتميز في مجالات مختلفة ومتعدده لعل من أهم تلك المجالات الفنون التشكيلية بجميع المدارس من خلال إستضافة كبار الفنانين وإقامة الندوات والمحاضرات والورش للرسم والخط العربي والنحت والفن الحديث المعاصر .

استضافة معارض التصوير الضوئي والفوتوغرافي وافتتاح المعارض المتنوعة واقامة الورش والبرامج التدريبية لكافة المدارس للتصوير الضوئي .

ويبقى الحديث الأكبر عن المسرحيات وتقديم النص المسرحي حيث قدمت جمعية الثقافة والفنون من خلال المسرح العديد من المسرحيات الهادفة والتي تحمل نوع من زرع ثقافة المسرح لدى المشاهد والحضور وحصد الكثير من الجوائز العالمية من خلال المشاركة داخل المنطقة وخارجها .

ولعل أكبر دليل استضافة رجال الأعلام والفنانين والشعراء والمصورين والمبدعين على خشبة المسرح وإقامة المسامرات والتكريم لهم وسط احتفاء وتشجيع الجمعية لهم .

هنا نكتفي بالكتابة عن جزء بسيط من جهود كبيرة لجمعية الثقافة والفنون في أبها التي نفخر ونفاخر بها نحن شباب وشابات و إعلام وإعلاميات وفنانين وفنانات و مبدعين ومبدعات من أبناء منطقة عسير .

ويوم غد تنطلق برامج من الافلام القصيرة على مسرح المفتاحة للافلام بالمركز الثقافي وتعد احدى البرامج لصيف عسير هذا العام.

الشكر والتقدير بحجم السماء والأرض على جهودكم المبذولة والتي تنوعت بين العروض ونجاح الكثير من أبناء المنطقة وخارجها اليوم وما تحقق من تميز للمبدعين كانت جمعية الثقافة والفنون بأبها هي أساس ذلك النجاح لعاصمة السياحة العربية مدينة أبها .>

شاهد أيضاً

رحل عامر المساجد

بقلم/ عوض عبدالله البسامي مات الهدوء ومات اللين والحلم وغربت التؤدة والأناة مات الشيخ الوقور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com