العمل والتنمية الاجتماعية”:1392 عاملة منزلية غادرن “دار الضيافة” إلى بلدانهن 


صحيفة عسير _ يحيى حكمي:
كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، عن مغادرة 1392 عاملة منزلية من جنسيات مختلفة مركز إيواء العاملات “دار الضيافة”، إلى بلدانهن خلال شهر شوال الماضي.

وقال أباالخيل:” إن لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، تحكم العلاقة بين صاحب العمل وعامل الخدمة المنزلية، والتي حددت حقوق ومسؤوليات كل طرف من طرفي العلاقة، وفي حال وجود خلاف يتقدم أحد الطرفين بدعوى على الطرف الثاني، لدى لجان الفصل في خلافات عمال الخدمة المنزلية، والمنتشرة  في جميع مناطق ومحافظات المملكة”.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، بأن العمل يجري على تسهيل مغادرة كافة العاملات المنزليات إلى بلدانهن بعد الانتهاء من إكمال جميع إجراءاتهن النظامية، وفق القرارات الصادرة من قبل اللجان.

وأوضح أن مركز إيواء العاملات “دار الضيافة” يحتوي على كامل التجهيزات، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمات الرعاية، التي تحقق للنزيلات الإقامة الكريمة، حيث يستقبل المركز العاملات المنزليات المتغيبات من أصحاب العمل، أو من سفارات بلدانهن أو من مراكز الشرط، ويتم تقديم الرعاية التامة لهن إلى أن يتم الانتهاء من قضايا بعضهن مع أصحاب العمل، والعمل على إنهاء إجراءات سفرهن، مؤكدا على أن الوزارة تحرص على اتخاذ الإجراءات التي تحمي هؤلاء العاملات وتمنحهن حقوقهن كاملة، ومن ثم ترحيلهن بشكل عاجل إلى بلدانهن.>

شاهد أيضاً

“الزكاة والضريبة والجمارك”: 29 أبريل آخر موعد لتقديم إقرارات الزكاة للمنشآت وضريبة الدخل للمنشآت الأجنبية لعام 2023م

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن آخر موعد لتقديم الإقرارات الزكوية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com