سعود الطبية” : 3 آلاف مراجع للطب النووي سنوياً


صحيفة عسير – نورة آل شايق :
كشفت مدينة الملك سعود الطبية، أن مراجعي الطب النووي يصل عددهم إلى 3 آلاف مريض سنوياً، من خلال 33 خدمة تشخيصية وعلاجية قُدمت لهم .

وأفادت المدينة بأن وحدة الطب النووي، توفر مجموعة شاملة من الخدمات في مجال التصوير النووي المشع والعلاجي، بالإضافة إلى خدمة ديكسا المختصة في قياس كثافة العظام.

وأضافت المدينة بأن الوحدة تقدم 29 خدمة تشخيصية، من أبرزها: المسح النووي المقطعي المدمج مع الأشعة المقطعية، تشخيص ومتابعة الحالات المرضية السرطانية، فحص الغدة الدرقية وتشخيص التهاباتها، تصوير الجسم بأكمله باليود المشع في حالات سرطان الغدة الدرقية، التصوير النووي للعظام لتقييم ومتابعة أمراض العظام المختلفة، تقييم وظائف الكلية، فحص قشرة الكلية في حالات التهاب المسالك البولية، تقييم حالات زرع الكلى، الفحص الكبدي الصفراوي، التصوير النووي للكشف ومتابعة أورام الغدد العصبية الصماوية، تقييم حيوية عضلة القلب، دراسة التغيرات الدماغية المرتبطة بالشيخوخة.

وأشارت المدينة إلى أن الخدمات العلاجية التي تقدمها وحدة الطب النووي، تشتمل على علاج النشاط الزائد للغدة الدرقية باليود المشع، بالإضافة إلى علاج أورام الغدة الدرقية والصماء والثانوية.

ونوهت المدينة بأن الوحدة تضم كوادر وطنية متخصصة في مجال الطب النووي، وفق أعلى معايير العناية الصحية.>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com