أزمة مياه في عدد من أحياء البرك ومراكزها المجاورة

 

مشروع المياه بمركز ذهبان

صحيفة عسير – إبراهيم الهلالي :

تعصف أزمة مياه حادة بعدد من أحياء محافظة البرك ومراكزها المجاورة منذ عدة أسابيع وسط نداءات متكررة من الأهالي لمكتب المياه بالمحافظة .

وقال المواطن أحمد الهلالي من أهالي حارة الحشا العليا بالبرك إن الحي يعاني منذ أسابيع انقطاعات متكررة للمياه بسبب مواسير مكسورة لم يتم اصلاحها وصيانتها رغم إبلاغنا لمكتب المياه .

وأضاف : أنه تم اغلاق المياه عن الحي حيث يتم فتح المياه لمدة ساعتين فقط خلال بعض الايام ؛ فيما لاتُفتح نهائيا خلال أيام أخرى مما يسبب معاناة كبيرة لأهالي الحي .

وقال بعض أهالي حي “القرية” لصحيفة عسير إنه يتم قطع المياه عن الحي لساعات طويلة بسبب عدم صيانة بعض المواسير المكسورة التي تتدفق منها المياه عبر الشوارع الداخلية مما يمثل خطرا صحيا وبيئيا على حد قولهم .

من جهته اشتكى أهالي مركز ذهبان (١٥ كم جنوب البرك) من معاناتهم المستمرة منذ أشهر بسبب انقطاع المياه ، وقال المواطن محمد الصبيحي إن الأهالي يعانون من عدم استجابة مقاول المشروع ومكتب المياه بالبرك رغم انقطاع المياه عن المركز منذ شهر بسبب ضعف الكهرباء وتكسر المواسير الأمر الذي تسبب في ضعف دفع المياه للمركز .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمديرية المياه بمنطقة عسير، المهندس علي القاسمي أن تغذية محافظة البرك بالمياه كانت تتم ضمن منظومة أعمال مشاريع تشغيل وصيانة قرى منطقة عسير.
وأردف : ورغم أن مشروع محافظة البرك المشار إليه أعلاه قد انتهى تعاقدياً حسب المدة الزمنية المقررة له نظاما إلا أن الإدارة العامة لخدمات المياه رأت استمرار أعمال التشغيل والصيانة وفق ما هو متوفر من الإمكانات والمتاح من الكوادر البشرية والفنية لحين الانتهاء من إجراءات طرح وترسية المشروع في منافسة جديدة واعتماد المبالغ المالية لذلك .

وأكد القاسمي أنه تم طرح عقد جديد قبيل انتهاء المدة الزمنية للعقد المنتهي وتجري الآن أعمال الترسية على المقاول واستكمال ما تفرضه وتتطلبه الإجراءات النظامية في هذا الشأن .>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com