برعاية محافظ ظهران الجنوب
 
إدارة التعليم تقيم فعالية الوفاء لأبناء الشهداء والمتوفين من منسوبي التعليم

صحيفة عسير – سالم عروي :

برعاية سعادة محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد بن فلاح القرقاح وبحضور مدير التعليم الأستاذ سعيد هباش أبوحديد ومديري الادارات الحكومية ورجال الأعمال نظم مكتب ( وفاء ) التابع لإدارة التعليم صباح اليوم الإثنين 1438/11/29 فعالية وفاء التي تعنى برعاية ومتابعة أبناء وبنات الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين وذلك على مسرح المعهد المهني وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب .

وقد بدأ الحفل النشيد الوطني ثم القرآن الكريم .

بعد ذلك ألقى مدير التعليم الاستاذ سعيد هباش أبوحديد كلمة رحب فيها بسعادة المحافظ وصحبه الذين حضروا تكريما وتشريفا لفئة غالية على نفوس الجميع الا وهم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن الغالي وأبناء التربويين من منسوبي التعليم الذين توفاهم الله مربين أفاضل .كما اوضح أبوحديد بأن ديننا الحنيف يحثنا على الوقوف بجانب اليتيم والمسكين فيجب علينا أن نقف بجانب هذه الفئة والاهتمام بها مستدلا بالآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي تكفل اليتيم وترعاه مبينا بأن اليتم لم يكن عائقا في طريق النجاح بل هناك علماء وأعلام وعباقرة  وأوضح بأن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين تولي الأيتام اهتماما كبيرا في جميع المجالات بالإضافه لمايقدمه أمير منطقة عسير من أهتمام بالغ بهذه الفئة وترؤسه لمجلس إدارتها وفي الختام  قدم مدير التعليم شكره وتقديره للقائمين على هذا التنظيم الرائع مثمنا دور المعهد المهني في تعاونه الدائم لكل الأنشطة والفعاليات .

ثم ألقى سعادة محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد القرقاح الرئيس الفخري لمكتب وفاء كلمته مرحبا فيها بالحضور الكريم مبينابأن الدين الإسلامي بني على أسس دينية صحيحة لم يكن لها مثيل منذ بزوغه وأعطى كل ذي حق حقه حيث نشأ صفوة الخلق يتيم الأب والأم في ظروف معيشية صعبة ولكن التدخل الإلهي سخر له من يؤويه ويكفله لهذا كان الإسلام وصيا على اليتيم. موضحا بأنه يجب علينا الوقوف بجانب الأيتام ومد يد العون لهم . مقدما شكره لمدير التعليم الاستاذ سعيد هباش أبوحديد ززملاءه في الإدارة على دورهم في هذا الجانب . حاثا شرائح المجتمع في استشعار المسؤولية تجاه الايتام الذين قدم آبائهم أرواحهم ثضحية لعقيدتهم ودينهم ووطنهم راجيا من الله العلي القدير ان يرحم الشهداء بواسع رحمته وان ينصر أبطالنا على الحدود وان يحفظ لنا الامن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة  انه سميع مجيب
بعدها شاهد الجميع عرضا مرئيا تضمن نبذة تعريفية عن مكتب وفاء بالإدارة بالإضافة للفئات المستهدفة بالرعاية والعناية وكذلك الكيفية في عمل الشراكات المجتمعية مع الإدارات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية ورجال الاعمال.

ثم قدم مدير مكتب وفاء بالإدارة الاستاذ عبدالله المسعودي نبذة موجزة عن خدمات المكتب متيحا المجال للحضور في الاستفسارات والمشاركات ثم توقيع الشراكات المجتمعية مع الراغبين في الشراكة والرعاية . 

وفي الختام قدم عدد من مديري الإدارات الحكومية ورجال الأعمال عدد من المبادرات لرعاية الأيتام والاهتمام بهم .وكانت على تلنحو التالي : 

 

-برنامج كسوة عيد الأضحى لهذا العام 1438 وأعلن رجل الأعمال وصاحب الأيادي البيضاء في المحافظة عبدالله الصعيب عن تكفله الكامل بالبرنامج .

  • برنامج هدية النجاح وتكفل به جمعية آباء لرعاية الأيتام بالمحافظة .
  • برنامج الحقيبة المدرسية وتكفل به الأستاذ الفاضل مسفر جابر المسعودي. 

  • برنامج كسوة بداية الدراسة وتكفل به القطاعات العسكرية التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظة. 

  • برنامج كسوة الشتاء وتكفل به رئيس بلدية ظهران الجنوب الأستاذ عوض بن سعيد آل سياف باسمه وباسم منسوبي بلدية المحافظة. 

-كما أعلن القطاع الصحي بالمحافظة ويمثلها مدير القطاع الأستاذ محمد علي ال فرج عن القيام بإصدار بطاقات الأولوية لأبناء الشهداء وأبناء منسوبي التعليم المتوفين. 

  • كما أعلن المعهد الثانوي الصناعي وفرع الكلية التقنية بالمحافظة ويمثله مدير المعهد وفرع الكلية التقنية المهندس معيض مسفر ال شايع عن القيام بتقديم برامج تدريبية مجانية لأبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين. 

وفي نهاية اللقاء أعرب سعادة مدير التعليم بظهران الجنوب الأستاذ سعيد هباش أبو حديد باسمه ونيابة عن منسوبي الإدارة عن جزيل شكره وتقديره لجميع من شارك وساهم ودعم برامج المكتب من رجال الأعمال وكذلك مدراء الدوائر الحكومية  سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع   وماتم في هذا اليوم لهو دليل واضح على تكاتف الجميع لخدمة أبناء الشهداء وحب الجميع للمبادرة.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com