ثقافية ظهران الجنوب تنظم ندوة ( الوطن بين الشرع والشعر)

صحيفة عسير – سالم عروي : 


برعاية محافظ الحرجة الأستاذ محمد بن عبدالله الشهراني وحضور مدير التعليم بمحافظة ظهران الجنوب الاستاذ سعيد هباش أبوحديد ورئيس بلدية الحرجة المهندس حسن مضواح القحطاني ومدير الشرطة المقدم سعيد يحيى القحطاني وعدد من قادة المدارس وطلابها
​نظمت اللجنة الثقافية بمحافظة ظهران الجنوب اليوم الأربعاء 1439/1/14 ندوة ثقافية بعنوان ( الوطن بين الشرع والشعر ) )  وذلك على مسرح المركز الحضاري بالحرجة  بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانون.
شارك فيها الدكتور ابراهيم محمد أبوطالب عضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية بجامعة الملك خالد والأستاذ علي محمد معدي إمام وخطيب جامع راحة سنحان .وقد أدار الندوة سعادة الدكتور محمد عبدالله آل مزاح وكيل كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الذي بدأ الندوة بالتعريف بالمشاركين وسيرتهم العلمية وعن مدى حب الوطن لدى ابناء هذا الشعب الوفي .
بعدها تحدث الأستاذ علي معدي عن المواطنة الصادقة لكل أفراد مملكتنا الحبيبة ومدى المحافظة على التمسك بهذه المواطنة شرعا وانتماء .
ثم تحدث الأستاذ علي عن حب الوطن منذ خلقت السماء والارض وانه نابع من القلب موضحا بان مايقدمه الجنود المرابطين لاكبر دليل على الإنتماء الوطني الصادق في الدفاع عن هذه البلاد الغالية.
كما اوضح الأستاذ علي طرق المسؤولية والتي يجب ان يتحملها الفرد تجاه وطنه  بان الاستقرار والأمن والأمان لهو من المواطنة الصادقة التي يتحلى بها كل فرد من أفراد الشعب السعودي .
بعدها قدم الدكتور ابراهيم محمد أبوطالب عبارات ثناء لهذا الوطن الغالي والذي يحمل شعار التوحيد ثم تغنى بالوطن بإلقاء القصائد الفصحى الوطنية والتي تنبع من القلب أبدى فيها الحب الدفين لتراب هذا الوطن بمشاركة من الطلاب الذين تفاعلوا مع هذه القصائد.
كما تغزل الدكتور ابراهيم بمناطق ومحافظات المملكة وذلك بالعديد من القصائد الفصحى التي تبين آثارها وأماكنها السياحية وأجوائها العليلة.
 ثم ختم الدكتور ابراهيم بقصيدة تصف الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

وفي الختام قدم الدكتور محمد آل مزاح شكره لسعادة الأستاذ علي معدي وللدكتور ابراهيم ابوطالب على ماقدموه في هذه الندوة راجيا من الله العلي القدير التوفيق للجميع والنصر لجنودنا المرابطين وان يحفظ قادتنا وامننا انه سميع مجيب.
بعد ذلك قام مدير التعليم أمين اللجنة الثقافية الأستاذ سعيد هباش بتكريم محافظ الحرجة الأستاذ محمد الشهراني لتشريفه الندوة والضيوف المشاركين الاستاذ علي معدي والدكتور ابراهيم ابوطالب لمشاركتهم المثمرة في الندوة.

>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com