التشكيلية رحمة العامر : في بدايتي الصق الرسومات بالجدار وتحدث عنها كأنها معرض فن

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

الفن التشكيلي هو التعبير الإبداعي الذي ينتجه بعض النساء أو الرجال لمشاركة أفكارهم ومشاعرهم، فالعمل الفني هو الترجمة المُشاهدة لفكرة ما أو لتجربة يعبر عنها الفنان او الفنانة التشكيلية من خلال وسيط معين وهو أداة معينة تستخدم لصنع هذا العمل الفني الجميل ، والفن التشكيلي ايضاً هو إيصال أفكار معينه بدون استخدام العملية اللغوية لشرحها فالفن يتعامل مع الفكرة، شعوراً وملاحظات قد لا يستطيع الفرد وصفها بشكل تام ومرضي من خلال الكلمات .
صحيفة عسير الالكترونية اثناء جولتها في معرض حوارات بصرية لفريق لغة الفنون ، بصالة ” روافد ” للفنون التشكيلية بالرياض ، والذي أستمر لمدة ٣ أيام من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة الاسبوع الماضي .
التقت بالفنانة التشكيلية المبدعة رحمة العامر من الاحساء ،و قالت بدأت معي هواية الرسم منذ الصغر ، حيث كنت الصق بعض الرسومات بالجدار وتحدث عنها كأنها معرض فني ، ولا زلت احتفظ الي الأن ببعض الرسومات ،
واضافت : توقفت فترة من الزمن ثم عدت بكل قوة بفضل الله و بفضل الأستاذة التي كانت بمثابة والدتي سلمى الشيخ و فاطمه الدهمش، كما ان لدي مشاركات محلية و دولية ، واطمح الي العالمية حصلت على عدة شهادات و جوائز .
وأشارت العامر قائلة : انتابني بعض العوائق بالفن التشكيلي ولكن من بعد الاتكال على الله و الإصرار وتحدي الذات تخطيت هذه المرحلة .
وأكدت العامر : أن الفن التشكيلي أضاف لها الكثير يوما عن يوم اكتشفت نفسي اكثر .
وذكرت العامر : ان آخر معرض شاركت فية معرض لغة الفنون بالرياض شاركت ب 3 أعمال أحدهم تصوير ، و كانت تجربتي الأولى بـ (التصوير ) و الحمد لله لاقت أعجاب الكثير ، سألناها عن جديدها بالمشاركات القادمة ، فقالت الوقت الراهن لدي مشاركتين عن قريب أحدهم بالعراق و الآخرى بالكويت،
وتمنت العامر ان تباع لوحاتها أو أن يتم اقتنائها.
واختتمت الفنانة التشكيلية رحمة العامر بشكرها ونقديرها الى المنطمين في معرض حوارات بصرية ، وكذلك الى فريق لغة الفنون على مايذلونه من جهود في خدمة هذا الفن .
كما قدمت التشكيلة العامر شكر خاص لصحيفة عسير الالكترونية على هذا اللقاء ، وقالت التشكيلة العامر انا اطلق على ” عسير ” صحيفة التميز والابداع .>

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل

صحيفة عسير – يحيى مشافي أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com