ابتدائية ومتوسطة الفرعاء للطالبات تقيم برنامج الأسبوع التمهيدي

صحيفة عسير – نوف الشهري :

استقبلت مدرسة ابتدائية ومتوسطة الفرعاء طالبات الصف الأول ابتدائي في برنامج الأسبوع التمهيدي متمثلة في قائدة المدرسة ، والوكيلة  / ريم السرحاني ، ورائدة الصف المعلمة / فاطمة درع , وذلك بالتعاون مع فريق العمل و لجنة الأسبوع التمهيدي باستقبال الأمهات وصغيراتهن بالترحيب بهن في المدرسة في أول يوم دراسي .

وقد بدأ البرنامج بالسلام الملكي والقرآن الكريم ، تلى ذلك كلمة ترحيبية من معلمة الصف ، وايضًا كلمة ترحيبة ومعايدة من قائدة المدرسة .

حيث بدء البرنامج بالتعرف على الطالبات وتم توزيع البطاقات عليهن بطريقة اللعب و مناقشة الطالبات ؛ تلى ذلك فقرة الأناشيد ، وتفعيل ركن الرسم الحر ، ثم فقرة مسابقات الأمهات مع الطالبات ؛ بعد ذلك تناول الجميع وجبة الافطار .

وفي اليوم الثاني ومع الفراشات الصغيرات حيث بدء اليوم الدراسي بتفعيل البرنامج من خلال ترديد الطالبات للنشيد الوطني وسورة من القرآن الكريم , حيث تم توزيع أوراق العمل عليهن ، ومن ثم تم تفعيل ركن التمييز والتصنيف ، بعدها مسابقة التركيز ونشيد للأطفال ، وأخيرًا تناول الجميع وجبة الافطار .

وفي اليوم الثالث تكرر ما حصل في الأيام السابقة حيث يتعلمن أكثر في اليوم الرابع بطريقة الاصطفاف الصباحي بانتظام ومشاركة زميلاتهن للشراء من المقصف المدرسي ، وإبراز مواهبهن وتعريفهن على مرافق المدرسة وتشجيعهن عليها ودخولهن الصف الدراسي وتعليمهن النظام والترتيب فيه .

وفي اليوم الأخير من برنامج الأسبوع التمهيدي تم إقامة حفل شارك فيه العديد من معلمات الصف الأول وايضًا مشاركة منسقة فطن أ : معدية القحطاني ، ووكيلة شؤون الطالبات أ: بدرية الشهراني وأيضًا مشاركة رائدات النشاط / أ : زينب القحطاني ، زهره سرار ، ومشاركة أ : مسؤولة الأمن والسلامة في المدرسة : صفية مروعي ، وأيضًا مشاركة رائدة التوعية الإسلامية أ / مانية عسيري ، وصاحبة الدور الأميز المرشدة الطلابية في المدرسة / أ : حمدانه القرني , حيث تمثل دورها في 1- اعداد ملف الاسبوع التمهيدي 2- توزيع نشرات تربوية عن كل ما يخص الأسبوع التمهيدي على الأمهات 3- تنفيذ ورشة عن خصائص النمو .

وفي الختام تم توزيع الكتب المدرسية ، وتوزيع الهدايا على الطالبات المستجدات وتقديم الافطار والدعاء لهن بالتوفيق والنجاح في مستقبلهم .

 >

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com