“تحديد الاحتياج التنموي “ورشة عمل بلجنة طبب ربيعة ورفيدةً

 

صحيفة عسير -حسن مشاري
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بطبب ربيعة ورفيده بالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بعسير ورشة عمل تطويرية بعنوان “تحديد الاحتياج التنموي “والتي قدمها الخبير الدولي للتنمية الاجتماعية مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي بمؤسسة الملك خالد مستشار تنسيقي عسير ماهر أبو حجله وقد رحب رئيس اللجنة بالحضور وشكر كافة الجهات التي ساهمة في انجاح هذا النشاط والذي يهدف الى تمكين الجهات الخيرية والاجتماعية من التعرف على المهارات اللازمة لدراسة احتياجات ومشاكل المجتمع المحلي والخروج بافكار مشاريع عملية تستطيع الجهات الخيرية ان تقدمها للجهات المانحة.
وقد اعجب الحضور الذين بلغ عددهم ٥٧ مشارك ومشاركة بالامكانات والخبرة العملية والمعلومات المفيدة التي نقلها ابو حجلة باسلوب تشاركي، حيث استطاع المشاركون من التعرف في الجلسة الاولى على المفاهيم الاساسية من تعريف المجتمع والتنمية الاجتماعية ومفهوم الحاجة والاحتياج التنموي والمشكلت الاجتماعي والبحث الاجتماعي.
وفي الجلسة الثانية تمكن المشاركون من التعرف على مرحلة ما قبل الاستطلاع واثناء الاستطلاع وما بعده من مهمات ومتطلبات على فريق البحث والادوات البحثية وطرق تصميمها سواءً كانت الطرق التقليدية او الطرق الحديثة التشاركية.
وفي ختام الورشة وبعد ان تم فتح باب النقاش والاجابة على اسئلة المشاركين، تم تكريم المدرب ابو حجلة والتقاط الصور الجماعية .

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com