اختتام فعاليات المؤتمر السعودي لتعليم طب الأسنان بجامعة نورة

صحيفة عسير – دينا آل عبدالله :

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلةً في كلية طب الأسنان بالتعاون مع الجمعية السعودية لتعليم طب الأسنان مؤخرًا المؤتمر السعودي لتعليم طب الأسنان، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية بمركز المؤتمرات في الحرم الجامعي.

وافتتح المؤتمر بكلمة من العميد المؤسس لكلية طب الأسنان ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لتعليم طب الأسنان د.ابتسام الماضي، والتي رحبت بالحضور الكريم، وأكدت بأن هذا المؤتمر هو اللبنة الأولى للجمعية لتطوير تعليم طب الأسنان، من خلال استقطاب خبرات عالمية ومحلية وبناء علاقات بين جميع المهتمين بطب الأسنان وتعليمه في منطقة العالم العربي والخليج خاصة، كما أن المؤتمر يقدم فرصاً تعليمية مستمرة.

وبدأ بعد ذلك المؤتمر أولى محاضراته التي كانت بعنوان (تعليم طب الأسنان في المملكة ومواجهة التحديات ورؤية 2030) للمشرف العام على كليات الرياض لطب الأسنان ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لإصلاح الأسنان د.عبدلله الشمري، تلاها محاضرة للدكتورة الزائرة كارن ويست تحت عنوان (عولمة طب الأسنان) ومحاضرة للدكتورة ابتسام الماضي بعنوان (المناهج المبتكرة).

الجدير بالذكر أن المؤتمر ضم 18 ورشة عمل متخصصة في تطوير أساليب ومعايير التعليم في طب الأسنان أكاديمياً واكلينيكياً، وعرض 115 ملصقاً علمياً تُقدم لأول مرة بطريقة إلكترونية حديثة مواكبة للعصر ومصنفة على أساس تعليمي إكلينيكي، بحضور أكثر من 1000 مشارك و35 متحدثاً عالمياً ومحلياً.

وقد تم الإعلان عن الملصقات الفائزة في ختام فعاليات المؤتمر حيث أسفرت النتائج عن فوز الملصقات العلمية في مجال (التخصص السريري) التي قدمتها كل من الدكتورة نورة العويد، والدكتورة سلمى سعد الدين، والدكتورة رجاء البقمي، والدكتورة ريم المدني من جامعة الأميرة نورة.

أما الفائزات بالملصقات العلمية في تخصص (تعليم طب الأسنان) وهم الدكتورة سمية باسودان والدكتورة مريم السلمي والدكتور علي الشريف من جامعة المدينة المنورة.>

شاهد أيضاً

“أمانة عسير” تطرح 11 فرصة استثمارية

صحيفة عسير ــ أبها طرحت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة ظهران الجنوب 11 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com