تنظيم لقاء علمي بعنوان «الجيل القادم من الواقع الافتراضي» في جامعة نورة 

صحيفة عسير – دينا آل عبدالله :

نظمت جامعة الأميرة نورة ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات مؤخراً لقاء علمياً بعنوان (الجيل القادم من الواقع الافتراضي) بإشراف مركز الأبحاث في الكلية، وضم نخبة من المتحدثين المتخصصين في هذا المجال.

وافتتح اللقاء العلمي المتحدث د.وديع الحلبي مدير مركز أبحاث الواقع الافتراضي في جامعة عفت ورئيس تحرير مجلة جامعة الملك عبدالعزيز للعلوم الحاسوبية وتقنية المعلومات.

وأوضح الحلبي أن نظام الواقع الافتراضي يشمل أجهزة الاستشعار، وفسيولوجيا الرؤية البشرية، والفيزياء النفسية، المحاكاة والرؤية الضوئية وهياكل الرؤية العصبية، بالإضافة إلى أن تطبيقات أنظمة الواقع الافتراضي في الطب مطلوبة بكثرة في الأسواق المحلية والدولية، وذلك لاستخدامها في بناء أجهزة محاكاة للتدريب على جراحة القلب.

وأضاف مدير مركز أبحاث الواقع الافتراضي وعضو هيئة التدريس في علم النفس بجامعة واشنطن د.هنتر هوفمان إلى أن مرضى الحروق الشديدة يعانون من آلام شديدة أثناء إجراءات تنظيف الجرح على الرغم من استخدام المسكنات القوية، وقد أثبتت أدوات الواقع الافتراضي فاعليتها كمسكن غير دوائي يمكن استخدامه.

وخلال اللقاء أظهر تصوير الدماغ “الرنين المغناطيسي” انخفاضاً كبيراً في نشاط الدماغ المتعلق بالألم خلال جلسات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى عرض عدة مقاطع توضح هذه الآلية ومقطع فيديو لاستخدام التطبيقات أثناء الجراحة.

واختتم اللقاء بالعديد من النقاشات بين المتحدثين والحضور الذين تنوعوا بين طالبات وأعضاء هيئة تعليمية ووفود من شركات مهتمة بالبحث مثل شركة الإلكترونيات المتقدمة.>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com