آسيا والهلال

راكان الشرفي
نحن في غنى عن التعريف بالزعيم فالمعروف لا يعرف
فلنتعمق في بطولاته في خضم كأس دوري أبطال آسيا
فنقول: أن الهلال السعودي(الزعيم ) حقق البطولة مرتين أعوام 1992 و2000 والوصافة ثلاث مرات أعوام 1987 و1988 و2014 (وهو من يحمل الرقم القياسي من حيث عدد مرات الوصول للمباراة النهائية 6 مرات ومن حيث الوصافة 3 مرات)
وزعيمنا يرغب وبشدة الحوز على اللقب او المسمى الجديد ويكون أول نادي عربي وخليجي وآسيوي حصل على جميع بطولات القارة بجميع مسمياتها ، ويسجل حدث تاريخي جديد في سجل بطولات الهلال بعد محاولات دامت في ما يقارب الـ ١٥ عام . ونفيدكم بملخص عما حققه نادي الهلال في كأس دوري ابطال آسيا خلال عام 2017 وماسبقه من بطولات اقف اجلالا وتقديرا للزعيم فحقآ اعيد واكرر بأن المعروف لا يعرف ورغبة في عدم الإطالة وعدم الخوض في تاريخ زعيمنا لأني لن أقف حقيقة عن التعريف بها ..ويكفينا القول بأن الهلال يحتل المرتبة الأولى في أفضل عشرة أندية في تاريخ دوري أبطال آسيا (البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري سابقاً) منذ موسم 1967 و حتى موسم2011 ويعتبر الفريق الاول في الاكثر وصولا للنهائي في تاريخ البطولة ..
ولكن سأختصر حديثي بعامنا الحالي وأقول فيه بأن الهلال في دوري ابطال كأس آسيا لعام 2017 قد حقق مايلي
انه افتتح مبارياته في البطولة الآسيوية، أمام نفس الفريق الذي سيواجهه في نصف النهائي، بيرسبوليس، وتعادل معه بهدف لمثله في أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية، مسقط كما فاز الهلال على الريان القطري بهدفين مقابل هدف وحيد، في مبارته الثانية قبل أن يتعادل مع الوحدة الإماراتي بهدفين لمثلهما ليتفوق على نفس الفريق بعد ذلك بهدف نظيف ثم تعادل مع بيرسبوليس سلبيا، قبل أن يهزم الريان برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ويتأهل إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.
دور السادس عشر (16):
التقى الهلال نظيره استقلال خوزستان الإيراني في هذا الدور، وتفوق عليه ذهابا بهدفين مقابل هدف وحيد، قبل أن يفوز عليه في مباراة الإياب بنفس النتيجة ليعبر إلى ربع النهائي..
دور الربع النهائي :
اصطدم الزعيم السعودي بنظيره، العين الإماراتي، في الدور ربع النهائي، وتعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب، قبل أن ينتصر الهلال في الإياب بثلاثية نظيفة في الإياب ويعبر إلى نصف النهائي.
دور النصف نهائي :
تواجه الهلال مع بيرسبوليس مجددا، في نصف النهائي، ونجح بتسديده رباعية نظيفة في مباراة الذهاب، بفضل هاتريك المهاجم السوري، عمر خريبين وهدف النجم ياسر الشهراني، ليضع قدما في المباراة النهائية قبل مواجهة الإياب..
ننتقل بعد هذا كله الى هدافي النادي خلال هذه الانجازات العظيمه .ونقول يتقاسم كل من السوري عمر خريبين وزميليه البرازيليين كارلوس إدواردو ، وهالك فنقول عمر خريبين اصبح هداف البطوله بـ١٠ أهداف والبرازيلي هالك بـ٩ اهداف وايضا كارلوس ادواردو بـ٧ اهداف ..
بالنسبة للهزائم فنقول بأن زعيمنا لم يتعرض لأي هزيمة خلال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر من الجزء الغربي لقارة آسيا ..ويكفينا فخرآ واعتزازا بذلك ..
أما اخر م سأذكره في حديثي هو انها تعد مباراة الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني هي أهم مباراة موجودة على الساحة الكروية في قارة آسيا في تلك الأيام، حيث تلك تعتبر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، والتي ستحدد أيضا البطل المتأهل لكأس العالم للأندية، ويسعى كل فريق لحصد البطولة، خاصة بعد عناء طويل وتعب قام به كل فريق ليصل لهذا الدور، وسيعمل كل فريق على تحقيق اللقب بقدر المستطاع
وقد كانت نتيجة لقاء الفريقين بإستضافة نادي اوراوا من قبل نادي الهلال على ارضه وجمهوره حيث انه فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور، مكتفيا بتحقيق التعادل في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام خصمنا أوراوا بهدف لكل فريق حيث باغت الفريق الياباني أصحاب الارض بهدف في الدقيقة السابعة عن طريق البرازيلي سيلفا رافاييل، قبل أن يدرك السوري عمر خربين التعادل للأزرق في الدقيقة 37. وتضييع فرص كثيرة اتيحت لنادينا الزعيم ..
وبات الهلال في حاجة للتعادل بنتيجة أكبر من 1-1 أو الفوز في مباراة الإياب على الأراضي اليابانية من أجل تحقيق اللقب. حيث ذكر أن مباراة الإياب ستقام يوم السبت المقبل الموافق 25 نوفمبر في مدينة طوكيو اليابانية في ملعب سايتاما2002 ونتمنى ان يعودلنا الزعيم رافعا راياته الزرقاء ودوري الابطال الآسيوي وتحقيق مراده من ان ينال على المركز الأول قارياً ويتجه إلى كأس العالم للأندية ..
وكل التوفيق للزعيم.>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com