فعاليات توعوية عن استخدام المضاد ات الحيوية بمستشفى اليمامة بالرياض

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل :

بحضور مدير مستشفى اليمامة بالرياض الدكتور سعيد الزهراني نظم المستشفى يوم الخميس ممثلا بقسم مكافحة العدوى فعاليات بمناسبة الاسبوع العالمي للتوعية بالميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية تحت شعار ( أطلب المشورة دائما من المختصين قبل تناول المضادات الحيوية.
حيث اشتملت الفعاليات على عدة محاضرات علمية عن كيفية اكتساب الميكروبات للمقاومة وطرق انتشارها وكيفية التقليل من اثارها. واشتملت الفعاليات ايضاً على معرض وركن توعوي شارك فية كلا من:
قسم مكافحة العدوى وقسم الصيدلية وقسم التثقيف الصحي وقسم الأحياء الدقيقة وبمشاركة كلا من الشئون الصحية بمنطقة الرياض وهيئة الغذاء والدواء وادارة الثروة الحيوانية بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
وقد القت الدكتورة سميرة الجهني رئيس قسم الأحياء الدقيقة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية محاضرة عن الطرق المختلفه لاكتساب الميكروبات مقاومة المضادات الحيوية وطرق اكتشاف هذه الميكروبات مختبريا ، كما قدمت الدكتورة هبه الرويسان الصيدلانية الإكلينيكية في مستشفى الملك فيصل التخصصي محاضرة عن الاختيارات الأمثل لعلاج الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والبدائل المتوفرة كما وقدمت ابضاً الدكتورة عائشة الشمري استشارية الاطفال و الأمراض المعدية في مستشفى اليمامة محاضرة بعنوان برنامج الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية واهمية تطبيق هذا البرنامج في المستشفيات للحد من انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.
وتم توزيع المنشورات والمطويات التوعوية. علما بان الفعاليات تستمر لمدة اسبوع كامل وتنتقل بين اقسام المستشفى المختلفة كالعيادات الخارجية وقسم الطوارئ لتثقيف وتوعية المجتمع بالسبل الناجحة لمقاومة مثل هذه البكتيريا عن طريق نظافة اليدين والاستخدام الامثل للمضادات الحيوية وكيفية الاستفادة منها. كما شمل المعرض على ركن خاص بنظافة اليدين وركن اخر خاص بالتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية. هذا وقد لاقى المعرض اقبالا كبيرا.
وفي الختام شكر مدير المستشفى جميع الاقسام المشاركة والحضور .>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com