” كيف نفكر ونخطط صحيا لأيتام كيان ؟ “

صحيفة عسير – يحيى مشافي:

نفذت جمعية كيان للأيتام ممثلة برئيسة اللجنة الصحية الدكتورة منيرة العصيمي والأستاذة حصة السيف ورشة عمل بعنوان ” كيف نفكر ونخطط صحيا لأيتام كيان” وذلك مساء  بمقر الجمعية.
حضرها العديد من منسوبات وزارة الصحة وعدد من رئيسات اللجان ومن جهات نسائية أخرى مختلفة وعدد من وسائل الاعلام.
وبدأت الأستاذة حصة السيف بالتعريف بالجمعية وأهدافها ورسالتها وأوضحت ان من الأهداف مساندة الأطفال مجهولي الأبوين وإعطاء برامج إنمائية ووقائية والسعي الى تأهيل الأطفال حتى يتمكنوا من مساندة انفسهم ليكون لهم دور في المجتمع وأضافت لكي ننجح فقد قمنا بعمل شراكات مع الجامعة العربية المفتوحة وجامعة الملك سعود وجامعة الاميرة نورة وقد اعتنت الزميلات بفرحة اليتيم بالنجاح والعيد واليوم الوطني كذلك حفلة السحور كما اقمنا العديد من ورش العمل في الجامعات وفي ماريوت والكثير من المشاركات في المعارض الدولية والعربية إضافة الى تحجيج 90 حاجا وحاجة من الايتام المتزوجين وغيرها الكثير .
بعد ذلك أوضحت الدكتورة منيرة العصيمي الهدف من ورشة العمل فقالت: تهدف الورشة الى مشاركة المهتمات بالأيتام صحيا لطرح أفكار لسنة 1439 هـ ودعم المشاركة المجتمعية لتخطيط وتنفيذ المشاريع وقد تم التحدث والتخطيط عن احتياجات الايتام صحيا. وتم عرض سؤال بعنوان ” ماذا تقترحين خدمة صحية لهذه الفئة؟ وسؤال ما هو النشاط المطلوب تنفيذه على مدى عام؟
وقد وضعت المشتركات في الورشة العديد من النقاط منها “متابعة التطعيم للأطفال وتذكير الأهل بمواعيده، تعزيز نمط الحياة ، وضع الية للمحاضرات والندوات ، إقامة حملات سنوية مع وضع الشعار والهدف ، كتيبات صحية باسم كيان ، التغذية الصحية الرضاعة الطبيعية الدمج الاجتماعي وغيرها الكثير من الأفكار الإبداعية التي سيتم معالجتها عن طريق عضوات اللجنة الصحية فيما بعد. ليخرجوا بمخرجات تعرض لاحقا في اجتماع مجلس الإدارة. و في الختام شكرت الدكتورة منيرة العصيمي الحاضرات من جمعية كيان ومن الجهات الأخرى المشاركة بورشة العمل  .>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com