كلية الغدالدولية تنظم حملة توعوية عن امراض السرطان بمركزالراشد مول بأبها

صحيفة عسير – يحيى مشافي:

أيمانا من كلية الغد الدولية للعلوم الطبيبة التطبيقية بأبها بالمسؤولية المجتمعية لمؤسسات التعليم العالي في نشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع، أقامت الكلية حملة توعوية عن أمراض السرطان بعنوان ( لأنك تهمنا.. لازم نوعيك ) بمشاركة مشكورة من المركز الخليجي لمرض السرطان وجمعية زهره بمدينة أبها. وقد استضاف الفعالية مركز الراشد مول التجاري بأبها الذي يعد من أهم وأكبر المراكز التجارية الحديثة بالمنطقة الجنوبية.

وقد قام بافتتاح هذه الحملة عميد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بأبها الدكتور هاشم الزهراني، والاستاذ ذياب السبيعي مدير مركز الراشد مول بأبها والأستاذ محمد التركي مدير العلميات بالمركز، وقد رحب رعاة الحملة بالمشاركين والجمهور وأوضحوا أن التكامل بين الجهات المختلفة الأهلية والحكومية في إقامة هذه الحملات له أبلغ الأثر في تحقيق أهداف الحملات التوعوية في تعزيز الثقيف الصحي لشرائح المجتمع.

وأوضح عميد كلية الغد بأبها أنّ الحملة استهدفت توعية شرائح المجتمع بجميع أطيافه بأمراض السرطان ومسبباته وطرق الوقاية والعلاج، وقد شارك في الحملة نخبة من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية، وكذلك نخبة من منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الكلية. وقد اشتلمت الحملة على العديد من الأركان التوعوية منها “ثقف نفسك” “أعرف أكثر” “أسئل طبيبك” و “سرطان الثدي” ، كما تم توزيع المنشورات التوعوية على رواد المركز الكرام وتعريفهم بأمراض السرطان وطرق تشخيصها والوقاية منها.

هذا وقد شاركت في فعاليات الحملة منسقة جمعية زهرة لسرطان الثدي الأستاذه نورة سيف وقد قدمت  شرح وافٍ ومفصل عن سرطان الثدي وكيفية الفحص والوقاية منة وأسبابه وأعراضه.

كما شاركت في فعاليات الحملة مشرفة الشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم النماص وممثلة الحملة الخليجية لمرض السرطان الأستاذة فاطمة الشهري والتي أشادت بدور مثل هذه الحملات في نشر الوعي الصحي بين أطياف المجمتع وأكدت على الهدف السامي الذي تقوم به مثل هذه الحملات في الوعي الصحي بأمراض السرطان ومسبباتها وطرق تشخيصها والوقاية منها.

>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com