أكثر من ٩٩% من مدارس البنين تقوم بتثبيت الحضور والانصراف

صحيفة عسير – متابعات -يحيى مشافي:

أكد وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين الدكتور نياف الجابري أن المدارس الحكومية للبنين تميزت هذا الأسبوع في تثبيت الحضور والانصراف فقد حققت ٢٣ إدارة تعليمية النسبة الكاملة ١٠٠% في التثبيت، فيما ١٣ إدارة تجاوزت نسبة ٩٩% ، ‏ وإدارتان تجاوزتا ٩٨% ، و٧ إدارات تخطت الـ ٩٥٪ ، أما إدارتين فقد كانت دون نسبة ٩٥%، وهذا يدل على حرص الإدارات التعليمية – ممثلة في قياداتها في المستويات المختلفة – في المدارس والمكاتب وإدارات التعليم.

كما أشار أن نسبة التثبيت في المدارس الحكومية للبنين نهاية الأسبوع الماضي بلغت ٩٩.٠٩% ، فيما بلغت نسبة التثبيت في المدارس الأهلية بنين ٩٨.٩٩% ، وبأن نسبة التثبيت في المدارس الحكومية للبنات بلغت ٩٢.١٢% ، أما نسبة التثبيت في المدارس الأهلية للبنات فقد وصلت ٩٤.٤٣%.

ومن ناحية الغياب، بلغت في مدارس البنين الحكومية نسبة الغياب بدون عذر ٢.٤٤٪‏ والغياب بعذر ١.٣٨٪‏ ، وفي مدارس البنين الأهلية بلغت نسبة الغياب بدون عذر ٣.١٧٪‏ والغياب بعذر ١.٧٧٪‏ ، وأما مدارس البنات الحكومية فقد بلغت نسبة الغياب بدون عذر ١.٧٦٪‏ والغياب بعذر ٤.٢٠٪‏ ، وفي مدارس البنات الأهلية بلغ الغياب بدون عذر نسبة ١.٥٦٪‏ ، والغياب بعذر نسبة ٤.٧٠٪‏ .

وأوضح د. الجابري أن تثبيت الحضور والانصراف للطلاب والطالبات يعني إتاحة البيانات لقادة التعليم في المستويات المختلفة الأمر الذي يوفر الجهود الإشرافية ويكشف مواطن الخلل ويساعد في رسم الحلول، سواء أكانت حلولا عاجلة أم حلولاً على المدى المتوسط.

ووجه د. الجابري الشكر للقائمين على نظام نور، نظير التزامهم بتقديم الدعم الفني اللازم، سواء للجنة الإشرافية في مستوى الوزارة أم للجان العاملة في إدارات التعليم.

وأشاد بالجهود التي تبذل في مستوى المدارس وإدارات التعليم، حيث تقوم المدارس بإرسال رسائل نصية يومية لأولياء الأمور عند تغيب أبنائهم أو بناتهم، كما تضمن مؤشرات الانضباط في التقارير الدورية للأداء الدراسي للطلاب حتى يشعر أولياء الأمور بأهمية الأمر وجدية المتابعة، وتقوم إدارات التعليم بالمتابعة اليومية من خلال لجنة الانضباط المدرسي بالتعاون مع مكاتب التعليم.

وأشار د. الجابري إلى أهمية توعية الطلاب والطالبات بالحضور للمدرسة وتنمية وتعزيز ثقافة الانضباط المدرسي لديهم، مشيراً لإسهامات العلاقات العامة والإعلام بدور إيجابي في هذا الجانب من خلال الحملة الإعلامية للانضباط المدرسي التي تفاعلت معها حسابات الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك إدارات التعليم والمدارس، وعززتها وسائل الإعلام المختلفة.

وفي ختام حديثه أكد د.الجابري منذ مطلع الفصل الحالي أصبحنا ننشر التقارير بشكل يومي، وعادة يتراجع مؤشر التثبيت قليلاً يوم الأحد ثم يبدأ في الصعود وصولاً إلى القمة يوم الخميس، وأن عملية التثبيت ارتبك العمل فيها قليلاً بسبب أحداث تعليق الدراسة ثم بسبب تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، لكنه عاود صعوده بنهاية الأسبوع الماضي، ولله الحمد، ثم الشكر لجهود الزملاء قادة المدارس ومدراء المكاتب ومساعدي ومساعدات مديري التعليم للشؤون التعليمية.>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تحصد المركز الثاني بين الجامعات السعودية في مؤشر جودة البيانات الوظيفية للعام 2023

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي حصدت جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com