الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير

 

 

صحيفة عسير – سعيد محيا :

أنورت منطقة عسير بعد صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير .

يكتمل المكان فرحة وبها تزدان البهجة والسرور على كل موقع بدء من عاصمتها الإدارية مدينة أبها ومرور بمحافظات ومراكز وقرى وهجر عسير جبل وسهل وساحل ، ومن هنا من أعلى قمم جبالها الشامخة التي يداعبها الغيم والضباب ومع كل قطرة حبات المطر وسهولها الخضراء وراحة البرك والريحان وسواحلها البحرية الجميلة حياكم الله في منطقة عسير يا سيدي .

يعد الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الابن الرابع من الذكور للأمير طلال بن عبدالعزيز المولود في عام 1968، ويحمل الأمير تركي البكالوريوس في العلوم السياسية، كما حصل على شهادة أكاديمية ساندهيرست الحربية البريطانية وشهادة كلية طيران الجيش الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل الأمير تركي على دورات مدنية وعسكرية في مجالات القيادة.

الأمير تركي بن طلال عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، والممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات، ورئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، المشرف العام على مبادرة نلبي النداء الإنسانية.

وعُرف عنه مبادراته الوطنية ومن أبرزها إتمام مساعي الصلح بين القبائل في قضايا القصاص، إضافة لمبادرات وطنية متنوعة كتجسيد ملحمة فتح الرياض من خلال مشروع بوابة الرياض وترميم قصر العناقر التاريخي بثرمداء وغيرها، وقاد عملية إغاثية عاجلة للأخوة الفلسطينيين شاركت بها عدة منظمات دولية وعربية ومحلية، نتج عنها زيارته للأراضي المحتلة وصلاته في المسجد الأقصى، كما قاد عمليات إغاثية من أبرزها إغاثة برية للجمعيات الأهلية إبان الحرب الإسرائيلية في يوليو 2006 على لبنان، وإبان الهجوم الإسرائيلي على غزة في يناير 2009 ونقل مواد الإغاثة الطبية ونقل الجرحى وإدخال الإعاشة للمتضررين وقت الحرب.

كما أسس مبادرات إنسانية إغاثية كمبادرة نلبي النداء لإغاثة اللاجئين السوريين (حصل بموجبها على جائزة الشخصية العربية المتميزة في العمل الإغاثي)، وحصل على تكريم سمو أمير منطقة الرياض للمشاركين بمشاريع “مبادرة ثمين ” لتدعيم التراث العمراني بالمنطقة.

وشارك الأمير تركي في عدة مؤتمرات دولية منها المشاركة وتقديم ورقة عمل في ندوة أمين الريحاني (مد الجسور بين الشــــرق والغــــرب)، ورعاية وإلقاء كلمة في مؤتمر الطاقة المائية والبيئة، كما شارك وألقى كلمة في مؤتمر الخليج السابع للمياه.

الأمير تركي بن طلال له خمسة من الأبناء هم: عبد العزيز والعنود وعليا وعبير والجوهرة .

عرف عنه الكثير من الإخلاص في العمل والمتابعة والإنجاز المستمر ومساعي العمل الخيري .

نورت منطقة عسير بمقدم سموه الكريم والقادم أجمل انشاء الله بوجودكم يا سيدي .

~>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com