الألمعي ريشة انطلقت للمدرسة التاثيرية وفنان للقط العسيري ورسام البيوت الأثرية

صحيفة عسير – سعيد محيا :

قدم الألمعي تجربة الرسم للبيوت العسيرية منذو سنوات طويلة ماضية ولاكن سرعان ما يعشق الرجوع والنزول الى قريته الاثرية الدافئة في أحضان بلدة قرية رجال بمحافظة رجال ألمع.

يعتبر الفنان ابراهيم الألمعي فنان المدرسة التاثيرية ، قدم العديد من الأعمال الفنية التي تميزت بين أعمال اللوحات التشكيلية والتي تحكي قصة المكان والبيوت التراثية القديمة ولمسات السكين التي تداعب لوحات التشكيلة ذات التنوع .

يعشق الرسم في أجواء الهدوء بعيد عن الإزعاج يميل في رسمه إلى الإستماع إلى أغاني الفنان المرحوم طلال مداح .

تمرس الألمعي منذو نعومة أظفار يده بدء من محاولات بدأت بتوقف عن الرسم والعودة بتجربة كان شغله الشاغل والأهم الحصول على مرسم لمزاولة الرسم وانتهت بنجاح إستحق منح مرسم من مراسم قرية المفتاحة التشكيلية و تقديم كل ما هو متميز وجديد على الساحة التشكيلية في مدينة أبها .

عكف الألمعي على الأجتهاد والبحث وراء إخراج عمل قد تكون الأجيال القادمة والمتلقي في وقتنا الحاضر في لهفة المشاهدة لتلك الأعمال الجميلة .

يختزن الألمعي كم هائل من الصور الفوتوغرافية التي يحتفظ بها في منزله والتي تتحدث عن تراث الماضي والصور القديمة ببلدة رجال ألمع وأبرزها البيوت قبل إعادة الإعمار وخطوط النقش والقط العسيري .

من عرف الفنان ابراهيم الألمعي عن قرب يجد إصرار وعزيمة داخلية تعصف به إنقاذ الفنون الجميلة عن الماضي وتقديمها إلى العيون البصرية التي تزور مرسم الفنان في مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة التشكيلية .

صحيفة عسير الإلكترونية التقت الفنان التشكيلي ابراهيم بن فايع الألمعي في المرسم الخاص به مساء يوم أمس والذي أوضح في حديثة للصحيفة عسير الإلكترونية :

يبلغ من العمر اربعة وأربعون عام الحالة متزوج وله من الأبناء فجر وغلا وطلال .

فنان تشكيلي ومقرر لجنة الفنون التشكيلية لجمعية الثقافة والفنون بأبها.

شارك في العديد من الورش داخل المنطقة وخارجها ومنها حكايا مسك ومسك أرت في الفترة الأخيرة.

عمل في العديد من الجداريات كان أبرزها ملتقى التراث العمراني بجدارية للقط العسيري في واجهة مدخل القادمين لصالة مطار أبها ، وجداريات المتحف الإقليمي بعسير ، وثلاث جداريات في واجة مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة.

شارك في العديد من المعارض الداخلية والخارجية على مستوى بعض المناطق.

تم إقتناء بعض أعماله التشكيلية من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب السمو الأميرات و بعض رجال الأعمال وسيدات الأعمال والعديد من المواطنين والمواطنات.

يمتلك أكثر من ثلاثمائة عمل تشكيلي وأوضح أن لدية تجربة جديدة قادمة تحت الدراسة في بعض اعمالة التشكيلية.

أكد أنه يناشد رئيس الجمعيات للفنون التشكيلية ووزير الثقافة والاعلام بالرياض الإهتمام بالفنانين والفنانات وانهم يلتمسون دعم الورش وإقامة المعارض بشكل مستمر وخلق بيئة خصبه للفنانين والفنانات على مستوى الوطن .

وقال الفنان التشكيلي ابراهيم بن فايع الالمعي لماذا لا يتم عمل شراكة فعلية من قبل وزارة الثقافة والاعلام ممثلة في الجمعية العربية للثقافة والفنون بالمقر الرئيسي بالعاصمة الرياض بالتعاون مع جمعية حكايا مسك وهيئة الترفية وتقديم الدعم في توفير الخامات واحتياج الفنان التشكيلي الورش وتنفيذ المعارض المصاحبة والمحاضرات والندوات لخدمة الفنانين والفنانات على مستوى المناطق.

وأكد الألمعي أن الفنانين والفنانات لا يزال الأغلبية يعانون منذو سنوات طويلة ماضية لم يقدم لهم أي دعم مالي ويتكبد الفنان التشكيلي الكثير من الديون المالية لكي يمارس هوايته الفنية .

وعن الجنادرية لم نتبلغ بالمشاركة ولا نعلم ما الأسباب رغم أن الأعوام ١٤١٠ للهجرة وحتى عام ١٤٢٠ للهجرة كنا نشارك ولا نعلم لماذا لم يسمح لنا للمشاركة في جناح قرية عسير بالجنادرية حتى وقتنا الحاضر .“

وعن تزيين وتجميل مدينة أبها لم نتبلغ حتى الآن سواء فترة من الفترات الماضية وعلى أن يرسم الفنان بدون اي مقابل مادي .

إختتم الفنان الألمعي شكره وتقديره إلى صحيفة عسير الإلكترونية التي لا تزال تقدم جهودها الإعلامية المتميزة من بين العديد من الصحف الورقية والإلكترونية وتسليط الضوء بشكل مستمر على إحتياجات أبناء وأهالي المنطقة ودورها السباق لتغطية كافة الفعاليات والمهرجانات المتميزة على مستوى المنطقة .

>

شاهد أيضاً

احتفاء بيوم المسرح 
 
نادي الباحة الأدبي يناقش (كينونه) كأول تجربة عربية لمسرح الكهف

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يشارك نادي الباحة الأدبي الثقافي المسرحيين في احتفالهم بمناسبة اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com