سينمائيو فنون أبها يرسمون خارطة عمل لمهرجان الأفلام القصيرة

صحيفة عسير ــ أبها

جمع فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها عدداً من السينمائيين وصنّاع الأفلام في منطقة عسير للتشاور والتباحث حول النسخة الثانية من مهرجان أبها للأفلام القصيرة والمقرر إطلاقها في الأول من أغسطس المقبل.
وأكد مدير الفرع احمد السروي على أهمية المهرجان المحقق لتنفيذ رؤية المملكة 2030 في صناعة ثقافة جديدة لتعزيز جودة الحياة اليومية للمواطنين موضحاً أن المهرجان سيشهد تطوراً تنظيميا عبر خمس مسارات أولها التدريب والذي ستنطلق أول برامجه بعد ستة أسابيع في كتابة السيناريو والاخراج والمونتاج فيما سيكون المسار الثاني العروض السينمائية التي ستعرض ويشمل ثالث المسارات تشكيل فرق عمل تنظيمية متناغمة ومحترفة وسيختص المسار الرابع بأعمال الدعاية والإعلان والترويج ويعمل المسار الاخير على توفير الدعم المادي واللوجستي.
وأوضح السروي أن للمهرجان اهداف نوعية لاثراء الفعل السينمائي ووضع خارطة طريق ممنهجة وتوثيق جميع المشاركات وأرشفتها وفق قنوات مخصصة..
وبين رئيس لجنة التصوير زيد الزيد أن الإقبال المتوقع سيفوق العام الماضي والذي شهد تقدم 50 فيلماً قصيراً مشيراً إلى أن النسخة الجديدة سيكون بها ملتقى تدريبي سينمائي مع ورش متواصلة.
وشكر الفنان فيصل الشعيب الجمعية على هذه الخطوة متمنيا إستضافة فيلم او اكثر كضيف شرف على هامش المسابقة.
وطالب الكاتب يحيى العلكمي بضرورة عمل خطوات إجرائية لتجنب أي خلل في المهرجانات المماثلة مع تطوير قاعدة بيانات لصناعة الأفلام في المنطقة خاصة والمملكة بشكل عام.
و تشارك السينمائيون حسن سوادي وخالد حنيف ومحمد الشوقبي وحسن عبدالمتعالي على أهمية تسخير التقنية لتنمية النتاج السينمائي وتبني فيلم ابداعي مشترك لمبدعي منطقة عسير.
و شدد محمد الألمعي وياسر هيجان وسلمان العلكمي وعبدالاله النعمي على حشد وسائل الاعلام المقروءة والمرئية مع الاعلام الجديد في بناء صورة ذهنية إبداعية وفتح المجال للمشاركات والنماذج الناجحة بما يحقق مخرجات سينمائية متميزة ومبهرة.>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com