32 ألف متدرب في 36 فرعاً لنادي حاسب بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أشاد مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري بما يقدمه نادي الحاسب الآلي بالإدارة من خدمات لمنسوبي التعليم و شرائح المجتمع المختلفة مثمنا لمدير النادي أ.عوض سعد القرني و زملائه ما اطلع عليه في التقرير الذي قدمته إدارة النادي عن انشطته و مواكبته لتداعيات الثورة المعلوماتية التي يعد الحاسب الآلي أهم دعائمها و ما تم إنجازه من تدريب و تثقيف تقني منذ افتتاحه في محافظة بيشة عام 1421/1422هـ.

و دشن النادي حينها عمله بثلاثة فروع حتى وصلت هذا العام 36 فرعاً في بيشة و بلقرن و خيبر و تبالة والثنية و ترج و الأمواه .
و يقدم نادي الحاسب دورات تدريبية لمدة ثلاثة أشهر في كل فصل دراسي يستفيد منها طلاب وموظفي التعليم في علوم الحاسب كما يقدم خدماته لكافة شرائح المجتمع بمحافظة بيشة برسوم رمزية . وفي مناهج معدة حسب معايير الشهادات الدولية التخصصية بالحاسب ICDL وكامبريدج . حيث بلغت اعداد المتدربين في هذه الدورات منذ بداية انطلاقها 32020 متدرباً في كافة فروع النادي.

و أقيمت على مدار السنوات السابقة دورات للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والإداريين والإداريات في معامل نادي الحاسب الآلي أو من خلال منصة التدريب عن بعد بدورات تأهيلية لقطاعي البنين و البنات وتتكون المنصة من واجهة للتسجيل في الدورات , وفصل افتراضي للتدريب عن بعد ,وقاعدة بيانات لحفظ النتائج والاختبارات , وقسم لطباعة الشهادات وتنزيل الحقائب والدروس مزودة بواجهة لخدمة التواصل المباشر مع الدعم الفني وإدارة الموقع .
وقد التحق بها فور إنشائها151 متدرباً و متدربة في برامج الاكسس والاكسل والانترنت و الوورد والبوربوينت وإدارة الملفات.
كما تقدم المنصة دورات في خدمات قوقل في التعليم وإدارة العمل المكتبي و العروض التقديمية و إدارة المحتوى الرقمي.

من جانبه ثمن مدير النادي أ.عوض القرني لمدير التعليم دعمه و متابعته مبينا أنه تم افتتاح فروع نسائية لنادى الحاسب الآلي منها الفرع الرئيسي ببيشة وفرع خيبر الجنوب.
كما أقام النادي دورات لعدد من المؤسسات الحكومية بالمحافظة منها دورات لموظفي بلدية بيشة وموظفي الصحة في جميع مراكزها التابعة لبيشة.
كما استقبل النادي 24 طالباَ موهوبا من جميع المراحل مع بداية افتتاح شعبة الموهوبين تم تدريبهم باستخدام اسلوب المشروعات واسلوب التعليم الذاتي الموجه. وقد أنتج الطلاب مشاريع قوية جداً في مجال اتقان اساسيات الحاسب ومعالجة النصوص والعروض والتصميم الرسومي ومجال تصميم المواقع .

 

>

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com