الروائية هيفاء فقية لـ( عسير ): عشقي مع الكتابة كان منذ وقت مبكر من عمري

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

استضافت صحيفة عسير الإلكترونية الروائية هيفاء فقية في لقاء خاص وحصري ، حيث تميزت هذه الروائية بكل ماتطرحه عن الآخرين ، وتحتل شخصية ” هيفاء” مكانة مهمة في بنية الشكل الروائي ، وقد قامت الروائية هيفاء فقيه بتوقيع روايتها «الهنداوية» يوم السبت 1439/6/29هـ بمعرض الرياض الدولي للكتاب، والتي تحكي هذه الراوية عن حارة الهنداوية إحدى حواري جدة القديمة ، وتسلط الضوء على عائلة من عوائل الحجاز وتتطرق إلى عادات أهل الحجاز و تراثهم كما تحكي الرواية عن قصة حب داخل هذه العائلة.

وتحدثت الروائية هيفاءفقيه لـ( عسير )قائلة : عشقي مع الكتابة كان منذ وقت مبكر من عمري ، فكنت اكتب وانا بالمرحلة المتوسطة ، ولكن لم ابدأ بالكتابة الاحترافية ودخول عالم النشر الا منذ 5 سنوات تقريباً، وكانت أول اصداراتي كتابين شعر احداهما بالعامية والاخر بالفصحى ، وسبق لي اصدار رواية باسم (( لسه فاكر)) ومجموعة قصص قصيرة باسم (( نساء فوق سن الحب)).

وقالت ” هيفاء ” عن روايتها (( الهنداوية)) انها تحكي عن حارة الهنداوية إحدى حواري جدة القديمة ، وتسلط الضوء على عائلة من عوائل الحجاز وتتطرق إلى عادات أهل الحجاز و تراثهم ، كما تحكي الرواية عن قصة حب داخل هذه العائلة .

وأكدت ” هيفاء ” أن روايتها (( لسه فاكر)) تحكي قصة شاب وفتاة جمعهما الحب وفرقتهم العادات والتقاليد ، ويمضي كليهما في طريقه ويشاء القدر أن يجمعهما من جديد إلا ان بطلة القصة تأبى أن يتحكم قلبها في مصيرها مرة أخرى .

وأشارت ” فقيه “ أن كتاب (( نساء فوق سن الحب)) يتحدث عن مجموعة قصص لسيدات فوق الاربعين لكل منهم قصة حب عاشتها ، ونكتشف بالنهاية انه ليس هناك سن معين للحب ولا فترة صلاحية محددة للحب .

وفي نهاية حديثها شكرت الروائية المبدعة والمتميزة هيفاء فقية صحيفة عسير الإلكترونية على هذا اللقاء ، وذكرت أن ( عسير) صحيفة تميزت بالمصداقية في طرح كل مايهم المجمتع .>

شاهد أيضاً

دورة تدريبية عن “كتابة الرواية” بأدبي مكة

صحيفة عسير _ صيته العرجاني يعلن نادي مكة الثقافي الأدبي عن إقامة دورة تدريبية مجانية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com