مشاركة نخبة من سيدات القريات في إقامة وحضور دورات ملتقى تكامل 2

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

ضمن فعاليات ملتقى تكامل ٢ والذي اقامته كلية التقنية  للبنين بمحافظة القريات في الفترة من ١-٣ /٧/ ١٤٣٩هـ وتحقيقاً لأهداف الملتقى من تمكين المرأة السعودية في كافة المجالات لبناء مستقبل أفضل ولزيادة الوعي والحس الأمني ونشر ثقافة التكامل بين أفراد المجتمع لخدمة الوطن والمواطن .انطلقت مجموعة من دورات ( أتقن مهارة) النسائية.وقد لاقت حضوراً كبيرا من النساء للاستفادة من هذه البرامج التوعوية والفكرية والثقافية والأمنية .وكانت أولى هذه الدورات بعنوان : فن تحرير الخبر الصحفي – للاعلامية : منى الشراري.

اول دوره اعلاميه نسائية بالمحافظة  اوضحت فيه معنى الإعلام بمفهومه الشامل ووظائفه الخمسه كما عرفت معني التحرير الصحفي وشرحت اجناس الكتابة الصحفيه مثل الخبر والتحقيق والريبورتاج والمقال والتقرير وقارنت بينهم وقامت بتعريف الخبر وتكلمت عن عناصره كما شرحت اقسام الخبر الصحفي وكيفية كتابة المقدمة والمتن وانواع الخاتمات وانواع العناوين الاخبارية وفي نهاية الدورة وجهت بعض النصائح لكتابة الخبر الالكتروني.

كما اقامت المدربة: هناء التيماني دورة بعنوان: كيف تكونين ماركة شخصية تناولت فيها الجودة الشخصية والمعايير التي يخضع لها الانسان ليكوّن ماركة خاصة به. كما أقامت المحامية : سارة الحربي دورة بعنوان :حقوقي. توضح فيها حقوق المرأة وواجباتها.لان النساء يشكلون نصف المجتمع ويربون النصف الاخر .. كما أقامت المصورة : وعد الحباب دورة في التصوير الفوتوغرافي . وتم عرض افضل الصور  واللقطات  في ركن مصوري ومصورات القريات .وحسب الجدول المدرج اقيمت دورة : كوني مستعدة لاتخاذ القرار . تنفيذ : الاستاذة: مروة محسن والاستاذة: أمل العبار.واختتمت الدورات بدورة عن : الامن الفكري اقامتها الاستاذة : الهنوف الخميس.وقد لاقت هذه الدورات استحسان الجميع لكثافة الحضور والمشاركة في هذه الدورات المفيدة .>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com