تعليم خميس مشيط يّكرم مواطن أنقذ فتاة من الاختطاف في عسير بدرع وسام الشجاعة

صحيفة عسير – يحيى مشافي:

منح قائد مدرسة شعلة العلوم الابتدائية الأستاذ أحمد عبد الله آل عياش وبحضور مالك المدارس الأستاذ مسفر الشهراني درع وسام الشجاعة، للمواطن طلال سعد الشهراني، بعد موقفه الشجاع والنبيل في إنقاذ فتاة من الاختطاف، بمدينة أبها بمنطقة عسير.

وأعرب آل عياش عن شكره وتقديره، للمواطن الشهراني، مقدمًا شكر مدير مكتب التعليم بخميس مشيط الأستاذ سعيد آل سويد ، وجميع منسوبي التعليم على عمله النبيل، وتم تكريمه بوسام الشجاعة وبشهادة شكرٍ وهدية رمزية.
وعن تفاصيل الحادثة، ذكر “الشهراني” أنَّه تمكن من إنقاذ طالبة تبلغ من العمر 15 عاماً، من الاختطاف في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير، حيث شعر بأن هناك خطأ ما يحدث، بعد أن لاحظ وقوف مركبة سوداء من نوع كامري، يستقلها شخص أمام طالبة، خرجت من مدرستها القريبة من المكتبة العامة يأبها أثناء هطول الأمطار، وكانت تنتظر أهلها لاصطحابها، وأحس أن في وقوف الشاب للفتاة ريبة، فقرر الشهراني تتبع المركبة الخاطفة.

وأضاف الشهراني أن المركبة سلكت طريق الحزام الدائري بمدينة أبها، لتتجه فجأة نحو عقبة ضلع الرابطة -بين أبها وجازان- وأثناء متابعته للمختطف، شاهد الطالبة وهي تحاول أن تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية، فقام في الحال بإبلاغ الدوريات الأمنية، وتم إجبار سيارة الخاطف على التوقف، حينها خرجت الفتاة من المركبة فوراً، ليهرب الخاطف عائداً نحو أبها، إلا أن الشهراني تمكن وبمساعدة رجال الأمن، من إيقافه وتم القبض عليه من قبل الجهات الأمنية.

وجاء تكريم “الشهراني”تقديرًا لمساهمته مع رجال الأمن وحمايته للفتاة، واستشعاراً من مكتب التعليم للمسؤولية المجتمعية في الحفاظ على الأمن الأخلاقي والمجتمعي.
من جهته، ثمّن الشهراني هذا التكريم والاحتفاء من قبل منسوبي شعلة العلوم التي يتلقى أبنه سعد التعليم  بها في الصف الثالث ابتدائي .

 >

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com