كشافة المملكة يتسابقون عند (صايرة) بيشة غداً

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

يحصل 24 دارسا من 19 إدارة تعليم الخميس القادم على الشارة الخشبية بعد أن ينهوا المرحلة الثالثة من الدراسة خلال هذا الأسبوع في المعسكر الكشفي بتعليم بيشة .

و يدرس الكشافة قبل هذه المرحلة الدورة التأسيسية الأولى و التمهيدية الثانية قبل أن يحصلوا على حبتين خشبيتين ويمنحوا شهادة حضور الدراسة الثالثة المتقدمة التي تخول صاحبها لأن يكون قائد فرقة كشفية .
و يتلقى الكشافون المشاركون خلال هذا الأسبوع دروسا تدريبية في القيادة و مفهومها و نظرياتها و الحركة الكشفية ونمو الفتية ، وطرق حل المشكلات و الكشفية و المجتمع مفاهيم وتطبيقات
كما يتلقون تدريبا عن المناهج الكشفية و تطبيقات على المنهج الكشفي و تدريب الفتية و التخطيط .
و يقدم تلك الدورات التدريبية القادة سعيد محمد و مساعد سعد و سعيد علي الشهراني ومحمد مبارك الشهراني وعلي عبدالله الشهري و عبدالله حمد الشهراني و مشرف قسم التدريب والابتعاث عايض الشهراني .
من جهة أخرى زار مدير تعليم بيشة نايف الهاجري مقر الدراسة بالمعسكر الكشفي صباح اليوم متفقدا قاعات التدريب و مقر الطلائع و مشيدا بجهود اللجنة المنظمة و المشاركين و المشرفين على فعاليات الدراسة من نشاط الطلاب .
رافق مدير التعليم في جولته مستشاره التعليمي أحمد الشمراني و المتحدث الرسمي لتعليم بيشة ناجي السبيعي و مدير النشاط الطلابي علي سعدالله و قائد الدراسة سعيد عوضة و عدد من القادة الكشفيين المشرفين على البرنامج .
يذكر أن الدارسين سيقومون برحلة خلوية برية يقطعون فيها 6 كيلومترات مشيا على الأقدام حتى جبل الصايرة يتخللها فك الشفرات و البحث عن الكنز و السباق حتى الوصول لنقطة التجمع النهائية .

 

>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com