مدير جامعة بيشة يرعى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية ويكرم الفائزين

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

رعى معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي مساء الثلاثاء 1 شعبان 1439هـ الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام الجامعي 1438-1439هـ، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد المالكي وعدد من مسؤولي الجامعة وطلابها.
وجرى خلال الحفل توزيع الجوائز والشهادات على المشاركين والمتميزين في الأنشطة الطلابية التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب خلال العام الجامعي الحالي، كما توج الدكتور أحمد نقادي فريق كلية الهندسة بكأس معالي مدير الجامعة لكرة القدم، بعد فوزهم على فريق كلية التربية في المباراة النهائية بنتيجة ٤ أهداف مقابل هدف واحد. كما شهد الحفل تكريم الدكتور غرم الله بن دخيل العلياني عميد شؤون الطلاب السابق نظير جهوده المباركة وعمله السابق في العمادة والإنجازات التي تحققت خلال فترة رئاسته.
وألقى عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد آل عجيم كلمة خلال الحفل أوضح فيها أن الجامعة تحرص على تعزيز الجوانب السلوكية والمهارية لدى الطلاب وصقلها عن طريق الأنشطة المختلفة مستمدين ذلك من الغايات العليا التي رسمتها سياسة التعليم في المملكة التي تنص على فهم الإسلام فهمًا صحيحًا متكاملاً وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا وإكسابه المهارات المختلفة وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة وتطوير المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وتهيئة الفرد ليكون عضوًا نافعًا في بناء مجتمعه.
وقال الدكتور آل عجيم إن الأنشطة الطلابية تعد دعامة أساسية في العملية التربوية والتعليمية لا تقل أهمية عما يحدث داخل قاعة الدرس، حيث تعتبر الأنشطة وسيلة فاعلة لتحقيق أهداف المؤسسات التعليمية من خلال تدريب الطلاب والطالبات على الممارسة الحياتية السليمة والعلاقات الاجتماعية الهادفة. مشيرًا إلى النشاط الطلابي لم يعد وسيلة ترفيه وحسب بل أداة مهمة لتوجيه سلوكيات الطالب ومنحه العادات الحسنة والقيم الفاضلة والمهارات والخبرات والمبادئ الإسلامية والأفكار الصحيحة.
وبين أن عمادة شؤون الطلاب لا تعمل بمفردها معزولة عن الدور الكبير الذي تقدمه كليات الجامعة المختلفة التي تدرك أهمية النشاط ودوره الحيوي وأثره في تطوير مهارات الطلاب والطالبات. مضيفًا أن الأنشطة الطلابية غير منفصلة عن العملية التعليمية بل هي مكملة لها وتحقق التوزان بين الجانب النظري والتطبيقي.
وقدم الدكتور آل عجيم في ختام كلمته الشكر والعرفان لمعالي مدير الجامعة الذي يُرى دعمه ومؤازرته في كل زاوية، وفي كل عمل منجز. مثمنًا الدعم الكبير والمتابعة من سعادة وكيلي الجامعة. موصلاً شكره لكافة العاملين والمشاركين في الأنشطة الطلابية وفي مقدمتهم العاملين بكل جهد وتضحية في عمادة شؤون الطلاب وعلى رأسهم الدكتور رائد الحازمي. مشيدًا بالأعمال المباركة التي قام بها الدكتور غرم الله بن دخيل الله العلياني عميد شؤون الطلاب السابق خلال عمله بالعمادة.
وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن أعمال عمادة شؤون الطلاب والكليات من خلال فلم وثائقي، عقب ذلك استمع الحضور لأوبريت إنشادي من كلمات الدكتور محمد آل عجيم، وأداء الطلاب ماجد محمد ال دهمان، وعبدالملك عايض القرني.
وفي ختام الحفل تشرف الطلاب الفائزون في مسابقات عمادة شؤون الطلاب باستلام شهادات الشكر والعرفان المعدة لهم على النحو التالي: الفائزون بمسابقة القران الكريم المركز الاول: عبدالرحمن صفي الله، المركز الثاني: سلمان نذير الله معين الدين، المركز الثالث: سعد محمد مقبول العلياني. الفائزون بمسابقة الحديث الشريف المركز الأول والثاني: حجبتا لعدم استيفاء شروط المسابقة، المركز الثالث: بلال جهاد احمد. الفائزون في مسابقة نجم الجامعة المركز الأول: محمد حمدان محمد الشمراني، المركز الثاني: عيد حسين سعد الشهراني، المركز الثالث: عبدالمجيد عبدالرحمن علي العامري، نجم كلية الآداب: وليد محمد سعيد القرني، نجم كلية التربية: عبدالرحمن عايض سعيد الأسمري، نجم كلية العلوم التطبيقية: محمد عبدالرحمن حسن العمري. الفائزون بمسابقة الخط العربي المركز الاول: عبدالله معنز عبدالله الشمراني، المركز الثاني: محمد عايض فرزان السبيعي، المركز الثالث: حجبت بسبب عدم استيفاء الشروط. الفائزون بمسابقة نخبة المثقفين المركز الأول: عائض سالم الاكلبي، المركز الثاني: سعيد محمد الشهراني، المركز الثالث: ابراهيم حسن احمد. الفائزون بمسابقة الالقاء المركز الأول: عبدالله عبيد غيثان الحارثي، المركز الثاني: احمد عرفات احمد، المركز الثالث: عبدالرحمن سعد الهزري.

 

>

شاهد أيضاً

السديري يشارك القطاعات الأمنية افطارهم

صفحة عسير – إبراهيم آل ملفي شارك محافظ المجمعة المكلف الاستاذ سلطان بن سعد السديري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com