تحت اسم أحلى من الخيال و أبهى كأكبر جدارية
 
أمانة عسير : أبها ستحتضن إحدى أكبر جداريات العالم

صحيفة عسير ــ أبها

شرعت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة الصيانة و التشغيل و بالتعاون مع الفنان التشكيلي ” إسماعيل الصميلي ” تنفيذ إحدى أطول الجداريات الفنية في العالم ، و التي تتضمن تراث المنطقة بشكل رائع وجذاب ، حيث سيتم إدخال العديد من المدارس التشكيلية في تنفيذ الجدارية ومن بينها الواقعية والتجريدية والسريالية ، و ستحمل اللوحة اسم جدارية “أحلى من الخيال و أبهى” .

وأوضح مدير عام إدارة الصيانة و التشغيل بأمانة منطقة عسير م. عبدالكريم أبو خرشه بأن الأمانة حرصت على توفير كافة العناصر اللازمة لتقديم تجربة فنية وإبداعية فريدة تمثل إضافة حقيقية لأجندة مدينة أبها الإبداعية خصوصا و منطقة عسير بشكل عام ، مبيناً إلى أن هذه المبادرة تهدف لتعزيز حملة معالجة التشوه البصري بين أفراد المجتمع، وخلق بيئة بصرية جمالية لواجهات وطرقات مدينة أبها .

وأشار إلى أن الجدارية التي ستقام على طريق سرد بن عبدالله الازدي بحي المشهد وعلى طول يزيد على 400 متر ومساحة إجمالية تفوق 2000 م2 ، و ستتحول بعد اكتمالها إلى معلم ثقافي بالمنطقة ، لتحاكي المظاهر الحضارية بالمنطقة وستعكس تراث المنطقة بشكل رائع وجذاب من خلال ملامح تقدمها وازدهارها الممزوجة بأصالتها وتراثها العريق مؤكدا بأن الجدارية ستكون معرضًا مفتوحا طوال العام.

و أشاد أبو خرشة بالجهود الكبيرة التي بذلها الفنان التشكيلي اسماعيل الصميلي معربا في الوقت ذاته عن شكره لأمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح لدعمه هذه الفكرة منذ بدايتها و متابعته المستمرة لمراحل العمل و حرصه على تنفيذ جدارية ” أحلى من الخيال و أبهى ” .

من جانبه أشار الفنان التشكيلي اسماعيل الصميلي بأن هذه المبادرة لاقت دعم كبير من امين أمانة منطقة عسير م . عبدالله المصلح و الذي لم يتوانى بدعم المبادرة بشكل فوري منذ بدايتها ، منبها الى ان الجدارية جاءت فكرتها لإظهار الأعمال الفنية والابداعية بمنطقة عسير وترجمتها في الجدارية .

و قال الصميلي أنه عقد العديد من جلسات العمل لاختيار الموضوعات والأفكار التي سيتم تضمينها في هذا العمل وترجمتها في جدارية هي احدى اطول جداريات العالم و التي ستكون على احد أبرز شوارع مدينة أبها وأكثرها حيوية بحي المشهد .

مشيراً إلى أنه قد تم اختيار الالوان والعناصر التي ستكون في هذه الجدارية و التي ستكون من وحي الطبيعة العسيرية ، اضافة الى ادخال فن القط العسيري في رموز هذه اللوحة بطريقة تجريدية وكذلك الموروث العسيري التي اشتهرت بها المنطقة منبها الى انه تم الحرص على العناصر الفنية المهمة و من بينها التوازن التشكيلي على امتداد هذا الجدار مما سيسهل مهمة التعرف على اللوحة و ايصالها بطريقة سلسلة الى السواح من خارج المملكة .

و الجدير بالذكر بأن أمانة عسير تسعى للدخول الى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بجدارية ” احلى من الخيال و أبهى ” ، لاسيما وان الرقم السابق من “بيونس آيرس” بالأرجنتين والجدارية الموجودة هناك كانت على بنايات متفرقة لعدد من الفنانين في أحد الأحياء الشعبية ، حيث من المقرر أن تنتهي الجدارية في غضون شهرين وفق عوامل الطقس و التغيرات المناخية .>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com