برعاية صحيفة عسير إلكترونياً
 
متحف “ام فايز” يقيم مهرجان قرقيص لعامة الثاني على التوالي

صحيفة عسير -تغطية – هياء آل ظافر – نوال عبدالرحمن :
تصوير – عزة آل هقشة – جملاءمحمد :

اقيم مساء أمس الخميس ١٣-٥-٢٠١٨ م. الموافق ١٥-٩-١٤٣٩ هـ فعاليات مهرجان القرقيص الثاني الذي أقيم بمتحف “أم فايز” بمحافظة بيشة لصاحبتة شرعاء بنت فايز ، وقد اشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات والانشطة ومنها : الحرفيات القديرات ، التصوير الفوتوغرافي ، نقش الحنا ، مبيعات متنوعة وكان هناك عدد كبير من الأركان المشاركة في المهرجان كذلك لم يخلوا المهرجان من الألعاب الشعبية القديمة، كذلك الأسر المنتجة كان لهم نصيب من الحضور والمشاركة ، وأيضاً تميز المهرجان بحضور عدد من الفنانات التشكيليات بمحافظة بيشة ، وعدد كبير من الزوار من النساء والاطفال ، وتوالت فعاليات المهرجان ومنها نجم الليل للأطفال وشارك فيها عدد من الاطفال وكانت تغمرهم السعادة والفرحة بهذة المشاركة ، وبعدها بدأ توزيع القرقيص للأطفال في منظر جميل جمع بين الماضي والحاضر .

وألتقت صحيفة عسير الإلكترونية بالسيدة ” أم فايز ” صاحبة المتحف ، حيث قالت انا سعيدة جدا هذا المساء بوجود هؤلاء الزائرات واطفالهن لهذا المهرجان ومشاهدة القرقيص الثاني في عامة الثاني على التوالي.
وأكدت السيدة ‘ أم فايز ‘ صاحبة فكرة “قرقيص” أن هذا المشروع تفكر به منذ خمسة أعوام وهي القائمة عليه ‘ وهو اليوم في عامه الثاني .

واضافت ، كما تشاهدون هذا اليوم حضور هذا العدد من الزائرات مايقارب (٣٠٠ ) زائرة مع اطفالهن ،وقد اتاحت “أم فايز ” للزائرات الدخول للمتحف التراثي الخاص بها والذي ، يحتوي كل مايخص التراث الشعبي الخاص بالأجداد .

وفي ختام المهرجان تم تكريم الجهات الداعمة وعلى رأسهم صحيفة عسير الالكترونية ومنسوباتها ووجهت” ام فايز ” شكرها وتقديرها لصحيفة عسير الالكترونية لحضورها وتميزها ومبادرتها في تغطية المهرجان ، كما وجهت صحيفة عسير الإلكترونية شكرها وتقديرها لصاحبة المتحف “ام فايز” ، على جهودها المتميزة وتمنت لها مزيداً من العطاء سالين الله المزيد من العطاء.
يذكر أن هذا المهرجان برعاية إلكترونية من صحيفة عسير الإلكترونية .

>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com