أمانة عسير تغلق 288 منشأة وترصد1428 مخالفة

 

صحيفة عسير _ أبها:

رصدت حملة غذاؤكم أمانة في إسبوعها الثاني والتي أطلقتها ودارة الشؤون البلدية والقروية و تنفذها أمانة منطقة عسير و بلدياتها التابعة لها ما يقارب 1428 مخالفة تستوجب الغرامة المالية ، حيث جاءت بعد اكثر من 2269 جولة شملت المطاعم ، والمنشآت الغذائية ، و أماكن إعداد وجبات الافطار خلال الاسبوع الماضي ، و جاءت تلك الحملة بهدف إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية وذات العلاقة بالصحة العامة .
و أوضح أمين منطقة عسير م . عبدالله مصلح القحطاني بأن المخالفات كانت متنوعة ما بين سوء النظافة ، و ضعف التجهيزات ، و تدني سلامة الغذاء ، فيما تم مصادرة و اتلاف اكثر من 5694 كجم من المواد الغذائية ، و ذلك لسوء التخزين ، و بعضها كانت مجهولة المصدر ، بجانب عدم صلاحيتها للاستخدام الادمي .
منبها الى انه قد تم اغلاق 288 منشأة خلال الاسبوع الماضي ، و ذلك لمخالفتها الاشتراطات واللوائح البلدية المعمول بها .
مهيبا اصحاب المنشآت بضرورة الالتزام بالاشتراطات واللوائح المعمول بها ، والاهتمام بتفاصيل الصحة العامة في تحضير الأغذية ، وأماكن التحضير ، للتحقيق السلامة الصحية للمجتمع .
الجدير بالذكر بأن حملة غذاؤكم أمانة ، قد انطلقت منذ بداية شهر رمضان المبارك بمنطقة عسير ، و ذلك بتوجيه من معالي وزير الشؤون البلدية و القروية م . عبداللطيف ال الشيخ ، و اشراف مباشر من امين منطقة عسير م . عبدالله المصلح ، و متابعة من وكيل الامين للبلديات م . علي سيف ، و رؤساء البلديات .>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com